مرة أخرى..القضاء ينتصر للبيجيدي ضد والي الرباط

03 يناير 2017 - 12:00

علم موقع “اليوم 24″، أن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، أيدت الحكم الابتدائي برفض طلب والي عبد الوافي الفتيت القاضي بعزل عبد الرحيم القرع، رئيس مقاطعة اليوسفية المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

وقال عبد الرحيم القرع في اتصال مع موقع “اليوم 24″، إنه أبلغ صباح اليوم الثلاثاء، بصدور الحكم لصالحه، مؤكداً أنه تلقاه بارتياح كبير، خاصة أنه ثيبرز مدى استقلالية القضاء الإداري”.

وأضاف القرع: “نأمل أن نفتح صفحة جديدة مع السلطة عنوانها التعاون من أجل خدمة المواطنين والصالح العام”. وتابع المتحدث ذاته، أن عدداً من ملفات الجماعة تعطلت بسبب طلب عزله من طرف الوالي منذ غشت الماضي، الشيء الذي جعل أمور الجماعة تسير من طرف نائبه فقط

وأوضح المتحدث، أن عدداً من الملفات والأوليات تنتظره كرئيس مقاطعة أهمها إعادة هيكلة أحياء اليوسفية والعمل على توفير خدمات القرب.

وكان الوالي عبد الوافي الفتيت، لجأ إلى تحريك مسطرة العزل، في حق عبد الرحيم القرع، رئيس مقاطعة اليوسفية، والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية.

وبرر الوالي طلبه، بعزل رئيس مقاطعة اليوسفية، بسبب رفضه عقد دورة استثنائية، بطلب من 24 عضواً بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان التي يترأسها مستشارو حزب العدالة والتنمية.

من جهته، أوضح القرع أنه  لم يرفض عقد دورة استثنائية، كما جاء في مقال الوالي، الذي قدمه للمحكمة الإدارية، بل إنه راسل لفتيت يخبره بعقد دورة استثنائية لمجلس المقاطعة في 29 من غشت الماضي، بعدما طالبه بإيضاحات كتابية حول عدم عقده للدورة، وهي المراسلة التي تجاهلها الوالي

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد المنعم منذ 5 سنوات

هل للوالي لفتيت ابن قبيلة بني توزين و تفرسيت دائرة الريف ان يهل علينا لعزل مجموعة نن العجائز من رؤساء الجماعات و البلديات بالمنطقة .شتت الله شملك يا لفتيت و شمل هؤلاء تجار الانتخابات بالجملة .

محمد المختاري - أسفي منذ 5 سنوات

les walis et gouverneurs doivent avoir un staff de conseillers juridiques, politiques et économiques qui ne répondent pas au réflexe de Pavlov basé sur le conditionnement

الرد منذ 5 سنوات

لفتيت يريد ان يفتت البيجيدي ولكن هو الذي سيتفتت

Mohamed منذ 5 سنوات

Hadi wa3ra, bien résumé

العقاد منذ 5 سنوات

إن الله يمهل ولا يهمل سترون سوء خاتمة هذا المتعنت

بوعمامة منذ 5 سنوات

كيف لغير منتخب ان يعزل منتخبا !!! عجيبة ديمقراطية بلدي العزيز

bouhali منذ 5 سنوات

Je comprends maintenant pourquoi ce centralien qui aurait du être à la tête d’une grande entreprise privée, a préféré travailler l’intérieur, car comme il est incapable de présenter une plainte correctement, on l’aurait viré depuis longtemps

العمري الحسين منذ 5 سنوات

هذا الوالي اصبح حجرة عثرة في طريق العدالة والتنمية نتمنى تغليب المصلحة العليا للمواطن ولا للحسابات الضيقة