استنطاق أحد شباب "البيجيدي" تفصيليا وتأجيل ملف باقي المتابعين

03 يناير 2017 - 15:30

كشف عبد الصمد الإدريسي، محامي معتقلي شبيبة العدالة والتنمية، المتابعين بـ”الإشادة بجريمة إرهابية والتحريض على الإرهاب”، أن قاضي التحقيق استنطق اليوم الثلاثاء 3 يناير، تفصيليا يوسف الرطمي، الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة ابن جرير، ومدير صفحة “فرسان الإصلاح”، التي كانت تحمل اسم “فرسان العدالة والتنمية”، قبل أن يتبرأ بنكيران منها.

وأوضح الإدريسي في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب أجل الملف لجلسة 26 يناير 2017 لاستنطاق باقي المتهمين.

وكان قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب، قد أحال ثلاثة من شباب العدالة والتنمية، على سجن سلا بتهمة التحريض والاشادة بجريمة إرهابية، بعدما وجهت إليهم تهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي بأنقرة التركية.

وجاء اعتقال شباب العدالة والتنمية، بناء على بلاغ مشترك اصدرته وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات.

وقالت وزارة الداخلية، ووزارة العدل والحريات، في بلاغ مشترك، إن مجموعة من الأشخاص قاموا بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم على مواقع التواصل الاجتماعي  بالفعل الإرهابي وهو اغتيال السفير السفير الروسي بتركيا

وأشار البلاغ إلى أن الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد “جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي”، معلنة الشهر الماضي، فتح تحقيق  لتحديد هوية المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.

وأكدت وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات، أن هذه التصرفات المتطرفة وغير المقبولة تتناقض والتعاليم الإسلامية السمحة المبنية على نبذ الغلو والتشدد، وتتعارض وثوابت المجتمع المغربي المؤسسة على الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.