درجات الحرارة تصل إلى ناقص 4 غدا الثلاثاء

09 يناير 2017 - 14:50

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الثلاثاء، أن يبقى الطقس بارداً نوعاً ما في الليل، والصباح في المرتفعات، والسفوح الجنوبية الشرقية مع تكون صقيع محليا.

وستتشكل كتل سحب منخفضة قرب السواحل الشمالية، والوسطى مصحوبة بكتل ضبابية أحيانا كثيفة، فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في الشمال، وفي المنطقة الشرقية. وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي الأرجاء.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة في القطاع الشمالي، ومتقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارت الدنيا ما بين ناقص 04 و01 درجات في المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 01 و06 درجات في شمال المنطقة الشرقية وسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الداخلية، وما بين 07 و12 درجة بالقرب من السواحل الشمالية، والوسطى، وسوس، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة في السواحل الجنوبية، وفي أقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و12 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة في شمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والغرب، واللوكوس، والشاوية، ودكالة، وتادلة، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة في دكالة، وعبدة، والرحامنة، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح هائجا خلال الصباح، وقوي الهيجان بعد الزوال، وهادئا إلى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج، في الصباح، في منطقة البوغاز، وهائجا بين رأس بيدوزا وطرفاية ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان، بعد الزوال، جنوب كاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.