حجيرة وغلاب يراسلان لجنة تأديب الاستقلال ويرفضان المثول أمامها

26 يناير 2017 - 19:35

رفض كل من توفيق حجيرة، وكريم غلاب، عضوي اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الحضور، أمس الأربعاء، أمام لجنة التأديب والتحكيم، التابعة للحزب، للاستماع إليهما بخصوص التصريحات، التي أدلوا بها رفقة استقلاليين آخرين من الحزب ضد حميد شباط، الأمين العام للحزب، عقب تصريحاته حول موريتانيا.

وكشف مصدر استقلالي لموقع “اليوم 24” أن توفيق حجيرة، وكريم غلاب وجها مراسلة إلى لجنة التأديب والتحكيم، اعتبرا فيها أن استدعاءهما بخصوص موقفهما من تصريحات حميد شباط حول موريتانيا، لم يعد له معنى، بعد أن قدم الحزب اعتذارا لهذا البلد، إلا أنها قررت إعادة استدعائهما مرة أخرى.

وأوضح أحمد القادري، رئيس لجنة التأديب والتحكيم في حزب الاستقلال، في اتصال مع “اليوم 24″، أن اللجنة قررت استدعاء كل من توفيق حجيرة، وكريم غلاب في غضون، الأسبوع المقبل، من أجل الاستماع إليهما حماية لحقهما في الدفاع عن نفسيهما.

إلى ذلك، اعتبر مصدر مقرب من حميد شباط، أن موضوع اعتذار الحزب لموريتانيا لا علاقة له بملفهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحزب اعتذر عن سوء الفهم، الذي حصل، وليس عن تصريح، أو ما شابه، أما توفيق حجيرة، وياسمينة بادو، وكريم غلاب فقد خالفوا قرارات اللجنة التنفيذية، بعدما وافقوا على بلاغ يعلن التضامن مع شباط، قبل أن ينقلبوا عليه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي