الاستقلال: بنكيران لا يعيش في عزلة

27 يناير 2017 - 14:49

نبه حزب الاستقلال إلى خطورة أن يدخل “الوطن” في مرحلة العيش في حالة عزلة، بسبب “الوضعية المقلقة للسياسة والديمقراطية”، وبسبب الركود السياسي، الذي تشهده الحياة السياسية المغربية، منذ أزيد من مئة يوم على تكليف عبد الإله بنكيران بتشكيل الحكومة دون أن ينجح في ذلك.

صحيفة “العالم”، لسان حزب علال الفاسي، اعتبرت، في عمود وقعه الناطق الرسمي باسم هذا الحزب، عادل بنحمزة، أن “العزلة الحقيقة لا يعيشها بنكيران كما يروج لذلك بعضٌ”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “عزلة بنكيران وجهة نظر صادرة عن جهات تبحث فعلاً عن هذه العزلة، وسعت إليها منذ 8 أكتوبر الماضي”.

وقالت الصحيفة المذكورة، في عدد اليوم الجمعة، إنه “قد تكون المئة يوم في أحد أوجهها أياما من العزلة، لكن السؤال يبقى هو عزلة من عن من؟”

واعتبر المصدر عينه، أن “هذه هي الأسئلة الحقيقية والجوهرية، التي يتهرب بعضٌ من مواجهتها، ويهربون من النقاشات الحقيقية إلى الأجوبة السهلة، التي تخدم انتظارات أطراف معينة”.

ويرى الحزب ذاته، أن “النقاشات الحقيقية التي يتهرب منها بعض في مجال السياسة والديمقراطية لا تحمل على الاطمئنان فيما يتعلق بالمستقبل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زكرياء ناصري منذ 4 سنوات

ما رأي صاحب هذا العمود أنّ بنكيران أُفْرِدَ ( بلغة طرفة بن العبد) أكثر مما عُزِلَ، فهو ينهج أسلوب مزيد مِنَ الاستبطاء لإدراكه أنّ لغة (حزب العدالة والتنمية سيكتسح الانتخابات) في حالة إعادتها ،لن تُجدِيَهُ لأنها لحد الآن مجازَفَة غير محسوبة العواقب.

SOUAD منذ 4 سنوات

العدالة+ألإستقلال+التقدم ،حكومة رائعة٠لكن٠٠٠٠

التالي