أجواء مستقرة في النهار وصقيع في الليل

30 يناير 2017 - 09:00

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون جليد أو صقيع عند الليل والصباح بصفة محلية فوق المرتفعات والهضاب العليا، كما ستظهر بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، ومن المحتمل كذلك فوق سهول المحيط الأطلسي خلال الليل والصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة بجل أرجاء البلاد طيلة النهار، مع مرور بعض السحب العليا في بعض الأحيان.

أما الرياح، فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالسواحل والأقاليم الجنوبية، وما بين 04 و09 درجات بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و26 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطانطان وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mehdi mountather منذ 4 سنوات

Aux marocains d'appliquer le Coran a 100% et aux marocaines de mettre le voile islamique le vrai hijab pas a la mode aujourd'hui urgent pour éviter la mort par ces punitions d'ALLAH les inondations séisme plus 5 tsunami les tornades les foudres grêlon tempête de neige mortel séisme en plein neige avalanche météorite engloutissement glissement de terrain les accidents de la route de train crash d'avion naufrage arrêt cardiaque les virus monoxyde de carbone incendie et pour éviter les pertes animal végétal matériel aux terroristes de poser leurs armes.

التالي