منيب في سوس تودع أيقونة النضال "موزاكي" بالدموع - فيديو

05 فبراير 2017 - 09:30

حضرت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إلى مدينة أكادير عصر أمس السبت،  لحضور جنازة الكاتب الاقليمي للحزب، عبد القادر موزاكي المعروف بنضالاته بجهة سوس ماسة.

ووافته المنية مساء أول أمس الجمعة بعد أزمة قلبية عجلت بوفاته.

 ولم تتمالك منيب نفسها وأدرفت الدموع وهي على قبر الراحل بمقبرة الدشيرة الجهادية.

 و تلت كلمة مؤثرة جاء فيها « نستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه، صديقنا العزيز نحن محزونون بفراقك المبكر، وسنواصل طريق النضال الذي قدته في حب هذا الوطن كي ينعتق، و ينال كل واحد  حقه، فارقد في سلام، كنت رجلا طيبا ونسأل الله ان يجزيك خير الجزاء ». 

وكان الراحل وهو من مواليد 1966 قد كتب على صفحتة بالفايسبوك تدوينة قبل رحيله بيومين يطلب فيها من أصدقائه، ومعارفه بالعالم الافتراضي، الدعاء له بعد أن أصابته نزلة برد حادة.

 و كتب : »مازلت أعاني وأقاسي بشكل قوي من نزلة برد حادة مفاجئة ألزمتني الفراش منذ يوم السبت الماضي.. معذرة لجميع الأصدقاء والصديقات الذين لم أستطع الوفاء بمواعيدي معهم.. معذرة كذلك للرفاق و الرفيقات الذين لم أستطع حضور الوقفات الاحتجاجية المبرمجة خلال نهاية الأسبوع وبدايته. تبا لهذا الزكام اللعين. »  

وتطورت حالته سوءا ليتم نقله إلى المستشفى الإقليمي بانزكان حيث لفظ أنفاسه.

وكان الراحل يشغل كاتبا إقليميا لحزب الاشتراكي الموحد باكادير، ومسؤولا نقابيا بقطاع وزارة المالية حيث كان يعمل قيد حياته بمصلحة الضرائب باكادير.

وعرف عنه تواجده الدائم بالوقفات المنظمة على امتداد تراب الجهة، وكان عضوا نشيطا في كل الحركات العمالية والطلابية والنضال الجماهيري.
 ولم يتخلف قيد حياته عن أية وقفة احتجاجية، وكان له الفضل في تأسيس عدد من التنسيقيات المحلية التي تشتغل على ملفات الفساد، كان آخرها تنسيقية أكادير ضد الحكرة، وتنسيقية اكادير لمناهضة إصلاح التقاعد. 
  [youtube id= »_9nrgpLRux8″]

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي