"البيجيدي" يعد بكشف كواليس مشاورات تشكيل الحكومة

10 فبراير 2017 - 14:08

شدد أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على أنهم سيبقون واضحين مع الشعب المغربي بخصوص ما يحصل من تطورات في مسار المشاورات السياسية لتشكيل الأغلبية الحكومية. في السياق، كشف مصدر قيادي في “البيجيدي” أن بنكيران سيرفع تقريراً للقصر، بعد آخر جولة من المشاورات الحكومية.

وناقش اجتماع الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، أمس الخميس، حالة الجمود التي تطبع هذه المشاورات، منذ أعلن رئيس الحكومة عن بلاغ “انتهى الكلام”.

كما شددت خلال الاجتماع، قيادة الحزب على أنها ستوضح حقائق ما يجري في كواليس هذه المشاورات، إذا اقتضى الأمر ذلك.

وعبرت الأمانة العامة لـ”البيجيدي” عن “تفاؤلها بمستقبل هذه المشاورات”، على الرغم من الجمود، الذي يطبعها، منذ حوالي أربعة أشهر.

في السياق، قال أحد قياديي العدالة والتنمية لـ”اليوم24″، إن الكرة الآن في ملعب الجهة المعنية بالدخول إلى الأغلبية الحكومية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه بعد عودة الملك من إفريقيا، سيجري بنكيران آخر جولة له من المشاورات مع أحزاب الأغلبية السابقة فقط، من أجل تشكيل الحكومة، وإذا لم ينجح في ذلك، فإنه سيرفع تقريراً إلى القصر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زكرياء ناصري منذ 4 سنوات

بنكيران سيرفع تقريراً للقصر إنْ فشل في تكوين أغلبية.في المقابل تقول بعض قيادات الحزب أنها ستوضح بعض ما يجري في كواليس المشاورات.بمعنى نحن أمام خطابين سياسيين:خطاب موجه للملك، وخطاب موجه للشعب/ أنصار ومريدي الحزب!

التالي