استفادة 2000 شاب من عالم المعلوميات في المغرب

16 مارس 2017 - 10:59

تنطلق ابتداء، من يوم غد الخميس، قافلة “أجي” لولوج الشباب لعالم المعلوميات، في نسختها الرابعة من الدارالبيضاء، وذلك إلى غاية 21 مارس الجاري، في الفداء مرس السلطان، دار الشباب بوشنتوف.

وستتوجه القافلة بعد الدارالبيضاء إلى الرحامنة، بين 23 و28 في دار الشباب بنجرير، ومن 30 مارس إلى 4 أبريل في الصويرة في دار الشباب “مدينة”، ومركز بيتي، ثم مراكش بين 6 إلى 12 أبريل، في  دار الشباب سيدي يوسف بن علي،  وأخيرا، بين 14 إلى 19 أبريل في ورزازات، دار الشباب الحسن الثاني، وماراطون الرمال.

وتعمل القافلة، التي تجمعها شراكة مع شركة “ديل” ووزارة الشباب والرياضة، وجمعية  “أجي”، على تمكين الشباب من الاستفادة من دورات تكوينية مجانية في مجال المعلوميات، والتي تتناسب واحتياجاتهم.

وسيستفيد من التكوين المستمر حوالي 2000 شاب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و25 سنة، وسيحصلون، في نهاية التكوين على شهادة “ديل سرتفايد سيستمس إكسبيرتس”.

وجدير بالذكر أن قافلة “أجي” عبارة عن برنامج تكويني “لولوج الشباب للمعلوميات”،، تم إطلاقه عام 2010 بمبادرة من شركة ديل، التي وقع اختيارها على المغرب كنموذج بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في إطار برنامج “ديل تدعم الممكن”.

وللسنة الرابعة على التوالي، تم تزويد حافلة قافلة أجي المكونة من طابقين، باثنتي عشر محطة للاشتغال، وذلك بتأطير من ثلاثة شباب تلقوا بدورهم تكوينا من قبل شركة “ديل”، وحصلوا على شهادتها، التي تمنح لخبراء الأنظمة بمعدل 35 ساعة من التكوين أسبوعيا لكل مجموع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.