الشرطة الأمريكية تحل بمدارس جنوب المغرب

22 أبريل 2017 - 19:30

استقبلت المنطقة الأمنية بمدينة تزنيت صبيحة اليوم الجمعة، وفداً أمنياً رفيع المستوى، يضم خبراء ومستشارين يمثلون شرطة ميامي بفلوريدا الأمريكية .

وأفاد مصدر أمني لـ”اليوم 24″، أن الزيارة تدخل في إطار خطة عمل رسمية، لإستكمال المرحلة الثالثة من برنامج التعاون الدولي في المجال الأمني، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في مجال التحسيس في الوسط المدرسي.

وأضاف المصدر ذاته، أن بعثة من ولاية أمن أكادير، سبق وقامت بزيارة لمدينة ميامي، حيث قدمت التجربة التي انخرط فيها الأمن الوطني، والمتعلقة بتقديم حصص تحسيسية داخل المؤسسات التعليمية لفائدة التلاميذ والتلميذات.

ووجد الوفد الأمني الأمريكي، الذي كان مرفوقاً بمسؤول بالسفارة الـمريكية بالرباط، في استقباله رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتزنيت. وخلال اللقاء  تبادل الطرفان المغربي والأمريكي  التحايا والهدايا الرمزية.

IMG-20170421-WA0012

وبعد ذلك توجه الوفد إلى الثانوية التأهيلية، “أرگان” لحضور عرض تحسيسي حول مخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها، ألقاه ضابط مسؤول عن الخلية المحلية للتحسيس بالوسط المدرسي بالمنطقة الإقليمية لتزنيت.

IMG-20170421-WA0008

وأبدى المسؤولون الأمريكيون اهتماماً بالغاً بالتجربة المغربية، والتي شكلت لهم المناسبة فرصة لتقييمها، ورصد ومدى تمكن الأطر الأمنية المغربية من تقنيات التواصل الديداكتيكية وسرعة تجاوبهم واستيعابهم للطرق والمناهج الحديثة التي تلقوها في الدورات التكوينية التي استفادوا منها أخيراً بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.