العملاق الألماني باييرن ميونيخ يشكر المغاربة

22 أبريل 2017 - 16:30

وجهت إدارة نادي باييرن ميونيخ الألماني تهنئة خاصة للمشجعين المغاربة، وخاصة الذين يفضلون تتبع أخبار” الماكينة البافارية “عبر الصفحة الرسمية للنادي بـ”فيسبوك”، وقدمت الإدارة تهنيئة بعد وصول عدد المتتبعين إلى مليون  “وصلنا لمليون مشجع من المغرب! شكراً لمساندتكم لنا! مَن مِن أصدقائكم يشجعون البايرن أيضاً”.

واعترافا من النادي بالمغرب وتكريما لمشجعيه، وضعت صورة مركبة في واجهة تدوينة أمس الجمعة، ويظهر فيها الباييرن بنجومه الكبار يتقدمهم المخضرم ريبيري وفي الخلفية راية المملكة المغربية.

ويرى عدد من المعلقين المبادرة جيدة، وتحمل فكرا راقيا، واعترافا بالجماهير العربية. وسارت بعض التعاليق نحو توجيه النقد اللاذع المصحوب بالسب والشتم لنوادي أوربية يعشقها المغاربة حتى النخاع كبرشلونة وريال مدرير وبالمقابل لاتعير لهذه الجماهير أي اهتمام.

وبلغ عدد المعجبين بالصورة إلى حدود الساعة 44 ألف كما حضيت بأزيد من 1900 تعليق في ظرف لم يتجاوز 24 ساعة

وتمتد قصة عشق المغاربة للكرة الألمانية لسنوات السبعينات والثمانينات، حين كان يبث الدوري الألماني يومي الأربعاء والسبت، ومازال المغاربة يتذكرون فرق الباييرن وهامبورغ وكولن وغيرها.

وازداد هذا العشق حين  أعلن نادي بايرن ميونخ في 26 غشت 2014 عن تعاقده مع المدافع ا المهدي بنعطية لمدة 5 أعوام قادماً  من نادي روما في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ 300 مليون يورو، جعلت بنعطية أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني وأيضاً أغلى لاعب عربي.

وكان موسم بنعطية الأول مع البايرن موفقاً حيث شارك في 24 مباراة في مختلف البطولات مسجلاً هدفين، منها هدف في شباك برشلونة في دوري الأبطال. أما موسمه الثاني فقد كان صعباً، بعد ما تعرض لمجموعة من الإصابات المتتالية الشيء الذي عجل برحيله عن النادي البافاري في اتجاه عملاق إيطاليا يوفينتوس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

walid منذ 5 سنوات

Mia San Mia!

محمد حمزة منذ 5 سنوات

محمد حمزة/ عطر الثقافة الرياضية العالية تفوح من قميص البا