العثماني للنقابات: رفع الدعم عن "البوطة" لايزال مؤجلا

25 أبريل 2017 - 15:54

بعد أن كشف سعد الدين العثماني، خلال تقديمه برنامج الحكومة، الأسبوع الماضي، مواصلة إصلاح صندوق المقاصة، ورفع الدعم عن الغاز، والسكر، والدقيق، والتوجه إلى دعم مالي مباشر للفئات الهشة، أكد عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن رئيس الحكومة أكد لنقابته أن موضوع إصلاح صندوق المقاصة، خصوصا رفع الدعم عن غاز البوتان، لايزال مؤجلا.

وأوضح الزاير، في اتصال مع “اليوم24″، أنه خلال اللقاء، الذي جمعه بالعثماني، أمس الاثنين، تم تحذيره من رفع الدعم عن “البوطة”، لأن ذلك سيغضب الطبقة العاملة عن الحكومة.

وأضاف الزاير أن العثماني أخبره بأنه لن يقدم على خطوة إصلاح صندوق المقاصة، ورفع الدعم عن “البوطة”، والسكر، والدقيق قبل التشاور مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا.

وكانت وزارة الشؤون العامة للحكامة قد خرجت، بعد أقل من 24 ساعة من تقديم العثماني للبرنامج الحكومي، ببلاغ أكدت فيه أن الدعم باق على المواد المذكورة، وأن الحكومة لاتزال تدرس السبل الكفيلة بمعالجة موضوع الدعم.

وانتشرت أخبار بخصوص تحذير وزارة الداخلية الحكومة من تداعيات قرار رفع الدعم عن الغاز على الأمن الاجتماعي، غير أن الحسين الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أكد، في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية، أنه لم يتلق أي تحذير من مصالح وزارة الداخلية من حدوث انفجار اجتماعي، وشعبي حال رفع الدعم عن “البوطة”، أو أي اتصال من وزارة الداخلية بخصوص هذا الموضوع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

احثد منذ 5 سنوات

فرحان يزيد فيها اللهم هذا منكر

مغربي منذ 5 سنوات

وش متاكد ان هاد المعونة غتوصل المعندوش راك في اروب اسي

هشام منذ 5 سنوات

بالنسبة ليا لو كانو غيعطيونا لفلوس من اجل السكار او البوطا غير احيد الدعم اصلا السكار عندنا العائلة كاملة مبقوش كيتسهلكوه كما قبل لكن المهم هوا ان يتم الدعم ويوصلو لفلوس لناس لي محتاجاهم حسن من هد الاسلوب لي فيه شي ناس بامكانهم اشريو ربعا ديال لبوطات بمرة وحدة تبارك الله وكتباع ليهم بنفس التمن ديال لي مكيقدرش اشري حتى بوطة صغيرة وهدشي بنفسو كنضن انه نوع من انواع عدم العدل فتقسيم اموال الدولة وخاص يتصحح لكن كما قلت لمهم عندي وعند اي مواطن ان الحكومة هد المرة توصل ليا الدعم حتال باب الدار اما عن طريق الدفع المادي او اسلوب افضل