البجيدي يدافع عن معتقلي شبيبته داخل البرلمان

25 أبريل 2017 - 18:58

اختار حزب العدالة والتنمية أن يدخل قضية اعتقال عدد من شبيبة حزبه بتهمة الإشادة بأعمال إرهابية والتحريض عليها إلى قبة البرلمان لأول مرة.

حزب العدالة والتنمية، الذي لم يعلن عن موقف واضح من قضية اعتقال عدد من شبابه بتهمة الإشادة باغتيال السفير الروسي بتركيا، اختار تصريف موقفه عبر كلمة فريقه بمجلس المستشارين أثناء مناقشة البرنامج الحكومي اليوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري.

وقال نبيل الشيخي، رئيس فريق مستشاري العدالة والتنمية مخاطبا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني “لا يفوتنا أن نثير انتباهكم إلى متابعة و محاكمة عدد من شباب الفايس بوك وفق قانون مكافحة الإرهاب من أجل أفعال لا ترقى إلى مستوى تصنيفهاكأعمال إرهابية بقدر ما تدخل في نطاق الإنزلاقات التي قد تعرفها حرية التعبير و هو ما يقتضي معالجة بيداغوجية تستبعد المقاربة الزجرية و ما يرافقها من تجاوزات تمس بحقوق الإنسان”.

ويتابع عدد من أعضاء شبيبة العدالة والتنمية بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي بتركيا.

وكانت  غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة سلا،قررت تأجيل النظر في ملف شباب حزب العدالة والتنمية  إلى الـ11 من ماي المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

dawdi منذ 5 سنوات

كلما ازدادت كراهية الإعلام لبن كيران كلما ازداد حب الشعب له

الاقاوي منذ 5 سنوات

انتم الحكومة انتم وزارة العدل صدعتونا

امازيغ منذ 5 سنوات

البرلمان مكان للدفاع عل مصلحة للوطن والمواطن . اما الدفاع عل الداعين ال الفتنة والقتل فيكون في المحاكم . ما عليهم الا ان يعينوا محامون .طبعا مع نفودهم لن يجدوا صعوبات في الحصول عل البراءة . اما ان يخصصوا وقتا مخصصا اصلا لدراسة احتياجات الشعب و مااكثرها للدفاع عن ثلاثة اشخاص ارتكبوا جرما بدعوتهم الى القتل فهدا هو قمة الاستهزلء . والله ان هدا الحزب مرغ العمل السياسي في التراب .. حزب بلا مبادىء متعطش للسلطة والجاه والغنى الفاحش كل يغني اغنيته الخاصة حسب مصالحه الشيء الدي لا يعطي اي تناغم . يجب على الشعب ان يحارب هدا الحزب قبل فوات الاوان نعم قبل فوات الاوان