مؤتمر الاستقلال..شباط يضع أولى خطواته خارج "باب العزيزية"

28 أبريل 2017 - 23:58

من المرتقب أن يعقد حزب الاستقلال غدا السبت 29 أبريل الجاري مؤتمرا استثنائيا بمركزه العام بالرباط.

المؤتمر الذي يأتي بعد معارك طاحنة خاضها حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال يتضمن نقطتين في جدول أعماله تتعلقان بالتداول في المادتين 91 و54 من النظام الأساسي للحزب.

مصادر استقلالية، كشفت لموقع “اليوم 24” أن شباط وافق على تعديل المادة 54 من النظام الأساسي للحزب، التي تحصر مرشحي الأمانة العامة في أعضاء اللجنة التنفيذية فقط.

وينص التعديل الجديد على فتح باب الترشيح في وجه كل من سبق أن قضى ولاية كاملة في اللجنة التنفيذية، وهو ما سيمكن نزار بركة، عضو اللجنة التنفيذية للحزب سابقا من الترشح، ومنافسة حميد شباط، بعدما ظل يقوم بحملة في الكواليس لهذا الغرض.

أما المادة 91 فسيتم تعديلها أيضا، كي يتم توسيع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، لتضم كل أعضاء المجلس الوطني.

مصدر استقلالي، اعتبر في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن حميد شباط، الذي وافق على فتح الباب أمام ترشح نزار بركة وضع أولى خطواته خارج قيادة حزب الاستقلال، أو خارج “باب العزيزية”، وهو الاسم الذي أطلقه شخصيا على المركز العام لحزب الاستقلال في ولاية سلفه، عباس الفاسي، فيما اعتبر مصدر آخر أن شباط انحنى للعاصفة فقط، وأنه لازال قادرا على تجييش المؤتمر المقبل من خلال تحكمه في  تنظيمات الحزب، وأعضاء المجلس الوطني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمدحداد منذ 5 سنوات

شباط لن يترك الأمانة لأحد لأنها تغطي عوراته وبدونها يسهل سلخه

مواطن منذ 5 سنوات

غذا رحلة للرباط عنوان هذا المؤتمر الإستثنائي لان شباط و برلمانيي الريع السابقين من انصاره يحاولون منذ ايام ترحيل المهللين لشباط خلال هذا النؤتنر ليقولوا ان لهم الاغلبية. كيف لا و ان صمت العقلاء بالخزب لا يقوى على مجابهة حناجر مأجورة رغم قلتها. و نتحدى ان يتم العكس؟ نعلم ان جل الاستقلاليات و الاستقلاليين يريدون التغيير و نعلم ان شباط و انصاره الاربعة يخشون مصيرهم النجهول و لا يريدون التفريط في الكعكة و سيخاولون رفع الاصوات غذا لنصرة شباط ليسوقوا للاعلام ان شباط سيترجع مستقبلا لان المجلس الوطني يريده و الاصل ان من يريده يهلل باسمه و لا يعرفه لانه يعرف ما يأخده من مال ليهلل. و العقلاء لا يرفعون صوت الضمير امام زهير البلطجة.

سوفيان منذ 5 سنوات

غذا ان شاء الله نعم سيتم تغيير تلك الم اد و لكن لماذا لم يتساءل البعض عن سر تنظيم المؤتمر الإستثنائي داخل نقر الحزب و اختير له القاعة المغطاة للمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط. سيجيش شباط انصره و سترون بأعينكم حافلات قادمة من فاس و بعض مدن المغرب بأشخاص أعدت لهم بادجات الدخول سلفا و سيوزعون على القاعة ليهتفوا باسم شباط و يهللوا له و هم مأجورين على ذلك ليبين شباط و الكيحل انه لازال حي يرزق و لازال سيناور و سيترشح لان القاعدة تريظه و الاصل ان هؤلاء لا ينتمون للخزب و لا يصوتون في المؤتمر لان الاهلية للأعضاء الذين نشرت اسماءهم بصحيفة العلم كأعضاء النجلس الوطني و غالبيتهم ضد شباط. غذا مسرحية التهليل و رفع شباط في الاكتاف و نشيد الحزب اكيد كألية للتصويت عوض التصويت الحقيقي. لا تنتظروا فرجة اخرى

M.KACEMI منذ 5 سنوات

قبول شباط تعديل المادتين 91و 54يعني قبوله ترك موقع الأمانة العامة لبركة. وما باليد حيلة