رغم افزاعهم.. تضامن واسع مع طالب مغربي قررت إيطاليا ترحيله-صور

04 مايو 2017 - 09:20

رفضت محكمة مدينة باليرمو مساء أمس الأربعاء،  الطعن الذي تقدم به دفاع  طالب مغربي، صدر ضده  قرار طرد من طرف القضاء ووزارة الداخلية، ووضعه  الأمن بمركز يأوي مهاجرين سريين في انتظار ترحيله لبلده رغم أنه مصاب باضطرابات نفسية.

وبرر القاضي قراره بأسباب أمنية، لكنه في الآن ذاته، أكد أن حق التطبيب مكفول للطالب وهو داخل المؤسسة التي يتواجد بها الآن.

وكان الطالب المغربي قد نشر الرعب وسط جامعة باليرمو  مساء  يوم 13 أبريل الماضي، حين بدأ يصرخ وسط الحي الجامعي، ويطلب من الطلبة « المسيحيين والمسلمين واليهود الخروج من المكان »، لأنه يريد « قتل الشياطين » بحسب قوله.

واستنفر الحادث السلطات في المدينة، بعدما ظن الجميع، أنه يريد تنفيذ « عمل إرهابي »، لكن عند القبض عليه، لم يتم العثور بحوزته على شيء يثير الشك.

لكن سلوكه جلب له متاعب كبيرة فطُرد من الحي الجامعي وسُحبت منه المنحة، كما صادر الأمن رخصة إقامته ورفض تجديدها له، وفي انتظار ترحيله تم نقله إلى « مركز الإيواء والطرد » بمدينة كالتانيسيتا.

على أن معاملته بهذه الطريقة رغم إصابته بأمراض نفسية يؤكدها ملفه الطبي، حرّكت الجمعيات والمجتمع المدني بمدينة باليرمو، التي نظمت لدعمه عدة وقفات احتجاجية مطالبة بوضعه بالمستشفى وليس الزج به في مركز أقرب إلى السجن.

وانتقد محامي الطالب المغربي في تصريحات صحفية قرار القاضي  الذي يمثل « صفحة سوداء لإيطاليا » بحسب قوله، و أكد أنه يدرس الطعن في قرار القاضي أمام محكمة النقض.

من جهة أخرى قال دفاع الشاب المغربي، إنه قدم طلباً للشرطة بالحصول لموكله على رخصة إقامة لأجل العلاج بعد أن سُحبت منه رخصة الإقامة للدراسة.

و انتشر على موقع التواصل الإجتماعي هاشتاغ يطالب بإطلاق سراحه يحمل عنوان: Slibero#. ونال تعاطف فئات واسعة من المجتمع الإيطالي كما وصلت قضيته إلى البرلمان الإيطالي.

6 7 8 9 10

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي