اتحاديون يتهمون لشكر بـ"خرق القانون"

13 مايو 2017 - 01:30

وجهت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الصخيرات تمارة رسالة احتجاج إلى الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، وذلك على خلفية انتدابه المؤتمرين، الممثلين للإقليم في المؤتمر الوطني العاشر للحزب، الذي أصبح لشكر مرشحا وحيدا فيه، لخلافة نفسه.

الكتابة الإقلمية للاتحاد في الصخيرات، التي استعانت بمفوض قضائي لتبليغ رسالة احتجاجها للشكر، قالت إن انتداب المؤتمرين في الإقليم تم في غياب إشرافها، كما ينص على ذلك القانون الداخلي، وكذا القانون الأساسي للحزب.

وذكرت الرسالة، التي حصل “اليوم 24” على نسخة منها، بأنه لم يتم انتداب المؤتمرين في المجال الإقليمي، كما تنص على ذلك المادة 55 من النظام الداخلي للحزب، والمتكون من أعضاء الكتابة الإقليمية، وأعضاء المجلس الوطني القاطنين في الإقليم، وكذا أعضاء مكاتب الفروع، وممثلين اثنين عن كل لجنة تنسيق قطاعية”، حسب الرسالة.

وتابعت الرسالة الموجهة إلى لشكر: “إننا نسجل اعترضانا على ما “وصفتموه” بمجلس إقليمي، وما ترتب عنه من انتداب باطل لمؤتمرين لا صفة تنظيمية لهم”، بحسب تعبير الرسالة.

يذكر أن عددا من القيادات الاتحادية كانت قد وجهت اتهاما للشكر، وقالت إنه يؤسس لحكم الفرد في حزب الوردة، وأنه “ينفرد بتسيير الحزب”، واتخاذ القرارات فيه بشكل أحادي، بينما أعلنت لجنة التأهيل إلى الترشيح لمهمة الكاتب الأول للحزب اسم لشكر مرشحا وحيدا لخلافة نفسه، وذلك في المؤتمر الوطني، نهاية ماي الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي