القناة الأولى تبرر "فبركتها" صور الحراك بعذر أقبح من الزلة!

31 مايو 2017 - 12:30

بعد أن وجهت إليها اتهامات ب”فبركة” تقرير استعملت فيه صور قديمة لأحداث شغب جرت كروي الحسيمة، قبل شهور، ونسبتها للحراك، نفت القناة الأولى المغربية، عن نفسها هذه التهمة، مقدمة عذرا أقبح من الزلة.

وقال بيان صادر عن القناة، اليوم الأربعاء، توصل اليوم 24 بنسخة منه إن “التقرير الذي بثته يوم السبت الماضي، تزامنا مع بلاغ الوكيل العام للملك بالحسيمة، “استوجب تغطية سرد البلاغ السالف الذكر بصور توضيحية راهنة وأرشيفية خاصة بهذه الأحداث وفق تسلسلها الزمني لكونها مترابطة و لا يمكن تجزيئها أو فصل بعضها عن البعض”، بحسب البيان.

واعتبر البيان أن الحديث عن “الفبركة” يعتبر عاريا من الصحة لكون “الربورتاج، الذي قدمت فيه قناة “الأولى” بلاغ الوكيل العام لجلالة الملك، لم يدع أن تلك الصور الأرشيفية متعلقة فقط بالأحداث الراهنة التي شهدتها مدينة الحسيمة”، مضيفا بأن الصور تم استخدامها “كصور توضيحية ما دامت تخص مجموعة من الأحداث التي كانت المنطقة مسرحا لها منذ الوفاة المؤسفة للفقيد محسن فكري”.

وكانت القناة المغربية “الأولى”، وقناة “ميدي 1 تي في” قد قامتا ببث فيديوهات لأحداث شغب كروية، ونسبتاها إلى نشطاء “حراك الريف”.

وبالعودة إلى موقع “يوتوب” يظهر أن أحداث الشغب، التي تضمنها التقريران، تتعلق بالشغب، الذي أعقب مباراة شباب الريف الحسيمي، والوداد البيضاوي برسم منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في مارس الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=0AUlVfJzMic

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

morad منذ 5 سنوات

والله هذه القنوات سبب البلاوي في المغرب الله يخذ الحق فالذي يحميهم