لأول مرة .. السعودية تسمح للفتيات بممارسة الرياضة

13 يوليو 2017 - 11:20

في خطوة جديدة لتخفيف القيود المفروضة على النساء في المملكة ، قررت السعودية السماح للطالبات بممارسة الرياضة في المدارس الحكومية لأول مرة.

وسيبدأ تطبيق هذا القرار انطلاقا من السنة الدراسية المقبلة، فيما أعلنت وزارة التعليم العسودية أن إحداخل الرياضة النسائية سيتم “وفق الضوابط الشرعية بالتدرج بحسب الامكانات المتوافرة في كل مدرسة، الى حين تهيئة الصالات الرياضية وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة”.

منظمة هويمن رايتس وتش لحقوق الإنسان رحبت بهذه “الخطوة الاصلاحية مهمة جدا للفتيات السعوديات اللواتي حرمن من حقوقهن الاساسية في مجال الرياضة” وفق ما نقلته وكالة فرانس بريس.

وكانت الطالبات السعوديات ممنوعات من ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية في المملكة التي تطبق معايير اجتماعية صارمة، بالإظافة إلى أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات.

وفي اطار خطة اصلاح اقتصادية كبرى تحت مسمى “رؤية 2030″، تسعى السعودية الى دفع اكبر عدد من النساء للعمل. وفي الربع الثالث من العام الماضي، بلغ معدل البطالة بين النساء السعوديات 34,5 بالمئة مقارنة بـ5,7 بالمئة لدى الرجال، بحسب ارقام نشرتها مؤسسة جدوى للاستثمار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

lahcendebnimellal منذ 4 سنوات

الشريعة الاسلامية تقف في وجه الرياضة والموسيقى والرقص والسينما ولهدا توصلت السعودية ان المناسك من التخلي عن تطبيق الشريعة شيىئا فشيًا حتى تصبح مثل الدول العربية يعني بين الشريعة والحرية الفرضية والتفكير العالمي