روسيا تمنح مواطني 18 دولةً تأشيراتٍ مجانية..بينها دولة عربية

02 أغسطس 2017 - 08:30

أعلنت نائبة رئيس البرلمان الروسي “الدوما”، إيرينا ياروفايا، أن موسكو ستمنح التأشيرات الإلكترونية في مناطق الشرق الأقصى، لمواطني 18 دولة، ابتداء من أمس الثلاثاء فاتح غشت.

وقالت ياروفايا: “الشرق الأقصى الروسي يعطي الضوء الأخضر الإلكتروني، للأصدقاء والضيوف من 18 دولة، وهذا ما يقرب من ثلث سكان العالم، وأكثر من ملياري شخص. وهذا، بطبيعة الحال، يزيد من الاهتمام، ويوفر سهولة الوصول وتنقل الزوار في بلادنا “حسب ما أوردته قناة “روسيا اليوم”.

ومن بين هذه الدول التي سيتمكن مواطنوها من دخول روسيا بفيزا مجانية كل من: الهند، والصين، وكوريا الشمالية، واليابان، والإمارات العربية المتحدة وتركيا، وغيرها.

ولا يحتاج المتقدمون إلى زيارة المكاتب القنصلية لاجتياز المقابلة، هم فقط بحاجة إلى ملء الطلب على الموقع المخصص لوزارة الخارجية الروسية، وإرفاق صورة والنقر فوق رمز إرسال المستند. ويحصل مقدم الطلب على رد في غضون ثلاثة أيام. وفي حال كان الجواب إيجابيا سيحصل على التأشيرة مباشرة عند نقطة الحدود الروسية. وسيجري إصدار التأشيرة الإلكترونية مجانا، دون أي رسوم.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد وقع في مارس الماضي، قانونا بشأن نظام التأشيرات المبسط على أراضي المنطقة الحرة في ميناء فلاديفوستوك. وتعد التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة 30 يوما من تاريخ تسجيلها مع الفترة المصرح بها للبقاء في روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي