باستور المغرب: نتوفر على حقن ضد السرطان.. وسنصنع الدواء محليا

03 أغسطس 2017 - 19:00

أفادت إدارة معهد باستور المغرب، أنها تتوفر على المخزون الكافي من حقن علاج السرطان، لتغطية كل طلبات المرضى، وأنها بصدد دراسة مشروع إنتاج اللقاحات، والأمصال بالمعهد، كصناعة محلية ضمانا للاستمرارية، والاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وأوضحت إدارة المعهد أنها سهرت على توزيع هذا الدواء، بمجرد نشر سعره الرسمي في الجريدة الرسمية، على كل الصيادلة، والممونين عبر تراب المملكة من أجل تقريب، وتسهيل العلاج للمواطنين، بدل التنقل إلى مقر المعهد.

وأوضح المصدر ذاته، في بلاغ يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، أن معهد باستور المغرب، وفي إطار مقتضيات المرسوم الملكي رقم 66-176 بتاريخ 23 يونيو 1967، المنظم لمهام معهد باستور المغرب، يقوم باستيراد وتوزيع كل اللقاحات والأمصال والمواد البيولوجية الضرورية لصحة المواطنين دون انقطاع.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة المعهد، تتوفر على مركز منظم، ومرتب للمخزون من هذه المواد، التي تدخل ضمن اختصاصاته مثل لقاحات داء السعار، والحمى الصفراء، والحمى الشوكية، والديفتيريا، وحقن علاج السرطان، وغيرها من اللقاحات، والمواد البيولوجية.

كما أكدت إدارة معهد باستور أنها تحملت، ولاتزال تتحمل كامل المسؤولية في مختلف المناسبات، والحملات العلاجية الموسمية، واليومية خدمة للمواطنين، وللصالح العام بفضل الحكامة الجيدة، وحسن التسيير، والتنظيم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mostafa abouyahya منذ 4 سنوات

ماكاينش شي لقاح ضد الفساد؟