للمغاربة الراغبين في الهجرة إلى أمريكا.. إليكم الشروط والمواعيد - فيديو_

26 سبتمبر 2017 - 21:15

أعلنت جينيفر راساميمانانا،  القنصل  العام الأمريكي في الدار البيضاء، رسميا، عن تاريخ بدأ تسجيل المغاربة في فيزا التنوع “القرعة”، لسنة 2019، وذلك ابتداء من 3 أكتوبر إلى غاية 7 من دجنبر 2017، على أن يتم الإعلان عن النتائج في فاتح ماي سنة 2018.

وكشفت القنصل العام الأمريكي في بالدار البيضاء، في ندوة تم تنظيمها، مساء اليوم الثلاثاء في “دار أمريكا”، أن فيزا التنوع موجهة لجميع المغاربة، البالغ سنهم 16 وما فوق، يقدمون ملف ترشيحهم عبر  موقع القنصلية الرسمي، شريطة توفرهم على شهادة بكالوريا أصلية، أو شهادة خبرة مهنية مدتها سنتين على الأقل، بالإضافة إلى فحص طبي سليم، موقع من طرف أطباء تابعين للقنصلية، يتم تحديد أسمائهم في موقع السفارة www.dvlottery.state.gov.

بالإضافة إلى ذلك، حددت القنصلية الأمريكية شروط المتقدم لتأشيرة  التنوع، أن يكون دون سوابق عدلية، مع إدراج عنوان ورقم شخص مقيم في أمريكا في الملف، على أساس تأكد القنصلية من وجود كفيل مؤقت، بسبب عدم تحملها مسؤولية مصير المرشح الفائز بعد سفره إلى أمريكا.

مقابل ذلك يحصل كل شخص بعد تسجيله في موقع القنصلية على رقم التأكيد، هذا الأخير  الذي يحتفظ به المرشح، ويستكمل به خطوات الإجراءات بعد الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة التأشيرة، مع التأكيد على ضرورة تسجيل جميع أفراد أسرة المترشح، من أبناء، وزوجة، وأبناء الزوجة إذا توفروا.

وأوضح المصدر نفسه أن عملية التسجيل في قرعة أمريكا مجانية، وتكاليف الملف تدفع بعد فوز المرشح، وهي 330 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3300 درهم مغربي، بالإضافة إلى مصاريف الملف الطبي، التي تصل إلى 2500 درهم، وتكاليف الترجمة وإعداد الأوراق المدنية.

وأشارت القنصل العام إلى أن القنصلية لا تتحمل مسؤولية أي خطأ في ملف المرشحين، كما أن عدم الالتزام بشروط التأشيرة ستعرض صاحب الملف للإقصاء المباشر.

[youtube id=”Xzf7F_2Vfus”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.