أساتذة ENSAالحسيمة يطالبون بالتحقيق في اختلالات توظيف بالمدرسة

13 نوفمبر 2017 - 22:40

تعيش المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA)بالحسيمة على صفيح ساخن، في ظل استعداد طاقم أساتذتها لخوص إضرابات، رافعين سلسلة مطالب، من بينها، الكشف عن مصير لجنة تحقيق في اختلالات تعانيها المدرسة.

مصدر نقابي من داخل المؤسسة، كشف لـ”اليوم24″، أن النقابات رصدت عددا من التلاعبات في ملفات التوظيف، حيث تم التعاقد مع أساتذة لتدريس 16 مادة لا تحتاجها المدرسة، وتعاقد الإدارة مع أساتذة يختلف تكوينهم عن المواد التي أوكل لهم تدريسها، بالإضافة إلى أساتذة تم التعاقد معهم دون القيام بأي مهمة تدريسية في المؤسسة.

المصدر ذاته، أكد أن الممثلين النقابيين لطاقم المؤسسة جمعهم لقاء برئيس جامعة الحسن الأول بوجدة، التي تنتمي إليها المؤسسة، ووعدوا بإيفاد لجنة من رئاسة الجامعة للتحقيق في الاختلالات التي رصدتها النقابات، في أجل لا يتعدى 20 يوم، غير أن اللجنة لم ترى النور.

وسبق للأساتذة المدرسة المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للعلوم التطبيقية أن أصدروا سلسلة بيانات استنكارية، معتبرين أن الأوضاع داخل المؤسسة لم تعد تخدم مصلحة العملية التربوية، نظرا لما يصفونه بالتجاوزات الخطيرة والمجحفة التي تمارسها إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، في خرق لقوانين الشفافية التي يفترض أن تلتزم بها، وفي تحد لسياق حساس تمر منه مدينة لم تتوقف احتجاجات أهلها منذ عام كامل، وأسفرت اختلالات مشروعها “الحسيمة منارة المتوسط” إسقاط رؤوس وزراء ومسؤولين كبار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مستاء من هذه الحالة منذ 4 سنوات

أضحت المدرسى الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة مثالا سيئا يؤثر على المسار الدراسي للطلبة نظرا للاختلالات الإدارية التربوية التي تنهجها الإدارة التي لا تعير أي اهتمام إلا للنقود و النهب ! للأسف الطلبة المهندسون فقدوا لذة الافتخار بهذا العنوان المشرف بسبب أساتذة مهملون لا يمتون للهندسة أو أحد مجالاتها بصلة ، يجب وضع حد لهذه المهزلة فقد وصل السيل الزبى . اللهم إن هذا لمنكر حسبي الله و نعم الوكيل في هذه العصابة الإدارية لقد طغيتم !!!!!!!

said منذ 4 سنوات

toutes les ENSA du maroc sont pareilles il faut inspecter tous ces etablissements

استاذ في ensah منذ 4 سنوات

منذ تعيين المديرة المساعدة خديجة الحبوبي للمدرسة و الاختلالات تتزايد بالجملة.. كيف لا و هي محمية من البام .. الله ياخذ الحق

متابع منذ 4 سنوات

منذ تعيين المديرة المساعدة للمدرسة و الاختلالات تتزايد بالجملة

علال كبور منذ 4 سنوات

شيء عادي المحسوبية والزبونية اصبحت هي القاعدة في جميع القطاعات