قيادي في التوحيد والإصلاح يسخر من الدعوة لصلاة الاستسقاء

22 نوفمبر 2017 - 20:38

في خرجة مثيرة، كتب القيادي في حركة التوحيد والإصلاح الدعوية، امحمد الهلالي تدوينة يسخر فيها من الدعوة لصلاة الاستسقاء الجمعة المقبلة.

وقال الهيلالي، في تدوينة له نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء: “وزارة الأوقاف ينبغي أن تدعو إلى صلاة الشكر على المطر القادم حسب الأرصاد الجوية، أو الدعوة أن تدعو إلى قضاء فوائت صلاة الاستسقاء”، تهكما على الوقت الذي اختير هذه السنة لصلاة الاستسقاء، قبل أيام قليلة من زخات مطرية تتوقعها الأرصاد الجوية.

الهلالي تدوينة

وبعدما دنا شبح الجفاف من البلاد هذه السنة، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  اليوم الأربعاء،عن إقامة صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة المقبل، على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بتعليمات من الملك محمد السادس.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه “جريا على سنة جده المصطفى، صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر الملك محمد السادس،  إقامة صلاة الاستسقاء، تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وجدي منذ 4 سنوات

صلاة اﻹستسقاء لها شروط و واجبات و هذا مع اﻷسف الشديد لا نتوفر عليه إطلاقا.و اذا كان من المفروض القيام بها فكان علينا ان نؤديها منذ اواسط اكتوبر و ليس اليوم. و على اية حال فالمديرية الوطنية لﻷرصاد الجوية بشرتنا مشكورة ان هناك امطار ستنزل بإذن الله ابتداءا من اﻷربعاء القادم و الله أعلم. - فاللهم اسقينا غيثا نافعا و لا تجعلنا من القانطين يا ارحم الراحمين -ه

حميد المكناسي منذ 4 سنوات

هل انت متأكد بأنك ستستفيد من راتبك الشهري؟مع العلم انه مبرمج لكي يصلك.اتق الله ،لا سخرية في عبادة الله

علال كبور منذ 4 سنوات

استغلال الدين من جميع الاطراف !!لا حيلة مع الله

El k.A منذ 4 سنوات

ماذا يقول هذا الشعب ؟

بيكاسو منذ 4 سنوات

السي الهلالي واش ما عندك حتى شغل تقابلو غير التعليقات الباسلة على الفايسبوك.أنا اطالب بطرد هذا الشخص من التوحيد والاصلاح قبل ما يبزلها ديال بصح أويريب عليوم السقف.

ابا محمد منذ 4 سنوات

اللهم قنا شر الاخوان المفسدين من بلدنا وبلاد المسلمين فهم وباء ونقمة حلت بالامة منذ قرابة 80 سنة دائما يدعون انفسهم اوصياء على الاسلام والاسلام. بريء من افعالهم ومكرهم