زيارة ملك إسبانيا للمغرب مرتبطة بـ"أجندة" محمد السادس

25 نوفمبر 2017 - 09:27

كشف موقع “اوكي دياريو” الإسباني، القريب من الأمن الإسباني، أن مصير الزيارة المؤجلة منذ السنة الماضية للملك الإسباني فيليبي السادس وعيقلته ليتثيا إلى المغرب أَصحت مرتبطة أكثر بالأجندة (جدول أعمال) الخارجية للملك محمد السادس بعد أن أجلت خلال هذا الخريف بسبب الأزمة الداخلية التي تعيشها الجارة الشمالية بسبب مطالبة بعض قادة كتالونية بالانفصال عن إسبانيا.

المصدر أوضح قائلا:”مصادر من وزارة الخارجية أكدت أنه كانت هناك اتصالات بين الجانبين من أجل الإعداد للزيارة، لكن الموعد لم يحدد، لأن الملك محمد السادس لديه جدول أعمال مكثفة جدا مع الكثير من التنقلات إلى الخارج”. وأضاف المصدر ذاته ان الزيارة كانت مقررة خلال هذا الخريف إلا أن أزمة كتالونية أجلتها إلى اجل غير مسمى. مبرزا أن الملك الإسباني يعطي الأولوية خلال هذه الفترة للمشاكل الداخلية.

يشار إلى أنه البلوكاج السياسي في إسبانيا والمغرب سنة 2016، وأزمة الريف ساهما، أيضا، في تأجيل زيارة الملك فيليبي السادس إلى المغرب المغرب، لأنه كان في الأصل من المتوقع أن تتم في مارس 2017 قبل أن يتم الحديث عن الصيف والماضي والخريف قبل أن تؤجل إلى 2018، حسب مصادر إسبانية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.