بنكيران: الحزب يمر من مرحلة دقيقة في تاريخه

25 نوفمبر 2017 - 17:32

لم يخف عبد الاله بنكيران، الامين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المرحلة التي يمر منها الحزب مرحلة دقيقة في تاريخه السياسي والتنظيمي، وغير مسبوقة، في إشارة إلى حدة النقاش التنظيمي والسياسي الذي يعرفه الحزب حاليا، حسب مصدر اليوم24.

ورغم أنه أشار إلى أن الحزب سبق له أن مر من محن كبيرة، من قبيل الأحداث الإرهابية لسنة 2003 بالدار البيضاء، وغيرها، إلا أنه شدد على أن الحزب لأول مرة يعيش الأزمة السياسية والتنظيمية بهذه الطريقة التي يعيشها الآن.

وأوضح بنكيران، الذي كان يتحدث أمام أعضاء المجلس الوطني الاستثنائي للحزب، اليوم السبت بسلا، أن حدة النقاش والخلافات الداخلية الذي يطبع الجو العام للحزب، غير مسبوقة، لكنه لمح في المقابل لأعضاء المجلس الوطني إلى أنه لغاية الآن نجحت قيادة الحزب في احتواء هذه الأزمة، لاسيما في اللقاءات الأخيرة للأمانة العامة.

بدوره، اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لـ”اليجيدي”، أن الحزب عاش مخاضا كبيرا، لكن هذا المخاض لا يمكن تجاوزه إلا بالتشبث بالمبادئ والتوافق، الذي ميز الجزب تاريخيا.

ونبه العثماني إلى أن التحدي والاكراه التي يواجهه الحزب حاليا هو تماسكه والحفاظ على صفه الداخلي من أي انحراف أو تشرذم.

وشهد المجلس الوطني اليوم القاء كلمة قصيرة لسعد الدين العثماني، باعتباره رئيس المجلس الوطني، وكلمة مطولة للأمين العام للحزب، عبد الاله بنكيران، ليتم بعدها فتح نقاش عام حول مستقبل الحزب والأطروحة السياسية التي يجب أن تحكمه، قبل المرور للحديث عن التعديلات على النظام الاساسي للحزب، والتوجهات العامة لأطروحة الحزب في المرحلة المقبلة.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.