الملك محمد السادس يقود شخصيا وفد المغرب في القمة الافريقية الأوروبية

26 نوفمبر 2017 - 11:35

خلافا للتوقعات التي كانت تشير إلى أن المغرب سيتجه نحو تمثيلية دبلوماسية منخفضة في القمة الافريقية الأوروبية، مطلع الأسبوع المقبل، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، علم الملك أن الملك محمد السادس، سيقود، شخصيا، الوفد المغربي المشارك في القمة.

مصدر دبلوماسي رفيع، أكد ل”اليوم24″، أن الملك محمد السادس، سيحضر أشغال القمة الإفريقية الأوروبية، التي ستنطلق أشغالها الثلاثاء المقبل، في أبيدجان، بعد قيامه بسلسلة مباحثات مع المسؤولين الإيفواريين، ستبدأ من اليوم.

حسن وترة، الرئيس الإيفواري، أعلن من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أنه يستعد اليوم لاستقبال الملك محمد السادس، على الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، في إطار زيارة “صداقة وعمل”، لم يعلن على مدتها بعد.

وتكتسي مشاركة الملك في هذه القمة الإفريقية الأوروبية، أهمية بالغة، لكونها قمة أثارت الكثير من اللغط بسبب موضوع مشاركة البوليساريو، والذي لم يتأكد إلا في الأيام القليلة الماضية.

واتحهت الأنظار نحو المغرب متوقعة تراجعه عن تمثيلية رفيعة المستوى في هذه القمة، احتجاجا على حضور وفد انفصاليي “البوليساريو”، انتهى بتصريحات مسؤولين حكوميين، مفادها أن الحضور في اجتماع متعدد الطرف لا يعني أبدا اعترافا بالبوليساريو، والشبث بمقعد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي، الذي استعاده قبل أقل من سنة، بعد عقود من الغياب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.