4 قتلى في انهيار منجم للنحاس في نواحي شيشاوة

20 ديسمبر 2017 - 13:25

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون، أول أمس الاثنين، في منطقة أورار في جماعة أيت حدو يوسف في إقليم شيشاوة، بعد انهيار غار داخل منجم سكساوة.

وحسب معطيات نقلتها جريدة “المساء” من مصادر في المنطقة، فإن الضحايا كانوا من الباحثين عن المعادن داخل غار في دوار «أيت باحمو» بتراب جماعة أيت حدو يوسف، بقيادة سكساوة، قبل أن يباغتهم الانهيار الصخري داخل الغار أثناء التنقيب، ليفارقوا الحياة على الفور، فيما تعرض ثلاثة أشخاص كانوا برفقتهم لإصابات متفاوتة الخطورة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أربعة أشخاص، ينحدرون من مناطق قريبة من مكان الحادث، لفظوا أنفاسهم في الحين ردما تحت الأحجار، والأتربة، بينما أصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة تساقط أحجار فوق رؤوسهم، ما جعل بعضهم يدخل في غيبوبة طويلة، ليرتفع عدد الضحايا، والجرحى إلى سبعة أشخاص.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اكتشاف حادثة انهيار الغار، حيث كان الضحايا ينقبون عن معدن النحاس، جاء بناء على إخبار أحد الجرحى الثلاثة لذويه بانهيار الغار المعدني على زملائه الأربعة، الذين لقوا حتفهم، الأمر الذي أدى إلى استنفار في صفوف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية، التي حلت على وجه السرعة في مكان الحادث.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي