بعد قرار الزفزافي الدخول في معركة الأمعاء الفارغة.. أنباء عن حملة تنقيلات لمعتقلي الريف

31 أغسطس 2018 - 14:45

في الوقت الذي تعاني فيه أمهات وأباء المعتقلين على خلفية حراك الريف مشاق التنقل من الناظور والحسيمة إلى البيضاء، علم “اليوم 24” أن مندوبية السجون وإعادة الإدماج قامت بتنقيل اليخلوفي، أحد أبرز نشطاء الريف من سجن البيضاء إلى تيفلت، كما أكدت مصادر من عائلات المعتقلين موجة التنقيلات التي طالت أبناءها.
وفي هذا الإطار، أكد محمد أغناج، محامي بعض المعتقلين أن إدارة السجون، نقلت المعتقل أشرف اليخلوفي، والمحكوم بعشر سنوات نافذة، زوال يوم أمس الخميس من سجن عكاشة بالبيضاء، إلى السجن المدني تيفلت 2.
وأضاف أغناج في تصريح لـ”اليوم 24″، أنه انتقل، أمس الخميس، مع كل من الأستاذ النويضي، والتقيب عبد الرحيم الجامعي لزيارة ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف المعتقل علة ذمة الملف ذاته، فتم إخباره من طرف مكتب الضبط القضائي بالسجن المحلي عكاشة 1 أن اليخلوفي انتقل إلى تيفلت، مرجحا عدم علم أسرته بهذا الأمر.
وزاد المتحدث ذاته قائلا، إن صحة الزفزافي جيدة، ولايزال متشبثا بالقرار الذي أعلن عنه أمس، والقاضي بالدخول في إضراب عن الطعام حتى الموت.
وكان والد ناصر الزفزافي، المعتقل في سجن “عكاشة بالدار البيضاء”، قد أعلن دخول الأخير في إضراب مفتوح عن الطعام، يشمل الماء والسكر والأكل، وأضاف في كلمة مؤثرة، أن ناصر طلب من الجميع مسامحته، ومن والدته في حالة وفاته “نقل جثمانه ودفنه في الريف”.
وطلب ناصر، على لسان والده، انه يطلب من الجميع عدم التدخل لثنيه على قراره، الذي قال إنه “سيخوضه حتى الاستشهاد”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.