ميزانية "مراحيض البيضاء" "تشعل" مجلس المدينة والاغلبية تتكتم عن تفاصيل الصفقة

03 سبتمبر 2018 - 14:14

لاتزال صفقة إنجاز مراحيض عمومية في مدينة الدارالبيضاء تخلق الجدل بين أعضاء الأغلبية، والمعارضة، إذ اعتبرت هذه الأخيرة أن الميزانية، التي خصصت لإنجاز المشروع “فضيحة”.

أعضاء المعارضة في مجلس المدينة اعتبروا أن التكلفة، التي أُعلن عنها لإنجاز المشروع خيالية، ولا يمكن أن تكون ميزانية المرحاض الواحد هي 59 مليون سنتيم، بينما يصل سعر الشقة الواحدة في السكن الاقتصادي 25 مليون سنتيم.

حسين نصر الله، عضو فريق حزب الاستقلال المعارض داخل مجلس المدينة، قال في حديثه مع “اليوم 24” إن الميزانية المخصصة  لإنجاز مراحيض عمومية “فضيحة”، كما أن مجلس المدينة لم يصادق على تفويض صفقة المراحيض العمومية لأي شركة أخرى.

ومن جهته، رفض مصطفى الحيا، نائب عمدة مدينة الدارالبيضاء، المفوض إليه قطاع التجهيز، كشف تفاصيل صفقة إنجاز المراحيض في مدينة الدارالبيضاء، التي من المفروض أن تكلف مجلس المدينة 59 مليون درهم، لإنجاز 100 مرحاض في مناطق مختلفة من المدينة.

واكتفى الحيا بالإشارة في حديثه مع “اليوم 24″، بصفته مفوضا له قطاع التجهيز، إلى أن مهمة إنجاز صفقة المراحيض أوكلت إلى شركة “كازا التجهيز”، ومجلس المدينة لا يملك أي أرقام مضبوطة حول تكلفة الصفقة.

ومن جهتها، أعلنت شركة “كازا للتهيئة”، في موقعها الرسمي، طلب العروض لصفقة إنجاز المراحيض العمومية في مدينة الدارالبيضاء، محددة المبلغ، حسب المعلومات، المنشورة في الموقع، في 600 مليون سنتيم كمبلغ إجمالي لإنجاز المشروع.

واستنفر خبر ميزانية “المراحيض العمومية” أعضاء الأغلبية، والمعارضة داخل مجلس المدينة، خصوصا أن الصفقة لم يصادق عليها في جدول أعمال الدورة الأخيرة، وذلك حسب ما كشفته مصادر “اليوم 24”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن* منذ 3 سنوات

ياك ؟ رائحة هذه "المراحيض" تفوح حتى قبل إنجازها. الله يستر على بلاد العجائب والغرائب !

kR منذ 3 سنوات

يجب على السلطات الوصية التدخل قبل ان تفوت هذه الصفقة المشبوهة لانها اموال الشعب