كوريا تعلن لأول مرة عن تسجيل إصابات بالمتحور الجديد "دلتا بلاس"

03 أغسطس 2021 - 12:18

اليوم 24

أكدت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية اليوم الثلاثاء أول حالتي إصابة بمتحور “دلتا بلاس” في كوريا الجنوبية، والذي ظهر في حوالي 10 دول في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

وقالت الوكالة إنه تم تأكيد حالة الإصابة الأولى بمتحور “دلتا بلاس” لدى رجل في الأربعينات من العمر، والحالة الثانية لدى وافد من الخارج.

يذكر أن متحور “دلتا بلاس” يتمتع بدرجة عالية من قابلية الانتقال والقدرة على التهرب من فعالية اللقاح بشكل أكثر من متحور “دلتا”.

من جهة أخرى، أشارت نتائج مسح أجرته شركة “كوريا ريسيرتش” خلال الفترة من يوم السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من يونيو الماضي، إلى أن 84% من المشاركين في المسح يؤيدون تمديد المستوى الرابع من إجراءات التباعد الاجتماعي.

من جانبها، قالت السلطات الصحية إن العديد من اللقاحات الرئيسية تعمل ضد متحور “دلتا” شديد العدوى، والذي أصبح بالفعل منتشرا في العديد من الدول.

ويقول بعض العلماء إن متحور “دلتا بلس” قد يكون أكثر قابلية للانتقال بين الأشخاص، فيما لا زالت الدراسات جارية في الهند وعلى الصعيد العالمي لاختبار فعالية اللقاحات ضد هذا المتحور.

وقد سجلت كوريا الجنوبية 1202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 202 ألف و203 حالات، بالإضافة إلى 2104 حالات وفاة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي