اشتهر في "من سيربح المليون"... جورج قرداحي وزيرًا للإعلام في لبنان

11 سبتمبر 2021 - 06:00

أبصرت الحكومة اللبنانية أخيراً النور، بعد أكثر من عام من الفراغ السياسي، وضمت أسماء جديدة، ولكن الاسم اللامع كان الإعلامي جورج قرداحي الذي عين وزيراً للإعلام، ومثل اختيار الإعلامي الشهير، الحائز على إجازة في العلوم السياسية مفاجأة، للمشاهدين العرب وإن لم يكن كذلك للأوساط اللبنانية التي اعتادت طرح اسمه في أكثر من مناسبة.

واشتهر قرداحي بتقديم برامج عدة على كبريات المحطات العربية والتي حققت شعبية كبيرة، كان أبرزها «من سيربح المليون»، و«المسامح كريم».

وانهالت ردود الأفعال المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، على اختيار قرداحي وزيراً للإعلام في لبنان، فبينما حرص مشاهير الفن والإعلام على الترحيب بالقرار الذي يشكل تكريماً لقامة إعلامية شهيرة، كسب قلوب الملايين طوال سنوات، استقبل آخرون القرار بنوع من الطرافة، موضحين أن شعار الحكومة القادمة سيكون «من سيسرق المليون».

وتندر مغرد على القرار قائلاً: «قرداحي في كل اجتماع حكومي سيتعب من قول جواب نهائي». وتساءل آخرون عما سيكون رد فعل صاحب «المسامح كريم» عندما يشتبك وزيران في الحكومة الجديدة.

وهنأ الإعلامي السعودي محمد الملا قرداحي مغرداً «تهانينا للأستاذ جورج قرداحي بمناسبة تعيينه وزيراً للاعلام في لبنان بالتوفيق».

وعلق الفنان اللبناني راغب علامة على القرار قائلاً على «تويتر»: تألفت الحكومة وانشالله يكون فيها خير للبنان وللجميع تمنياتي لصديقي الإعلامي الكبير الآدمي جورج قرداحي بالتوفيق في مهامه لكني أعود وأذكّر بأنه لا قيامة للبنان بدون محاسبة المسؤولين الذين تسببوا بما وصل إليه بلدنا الغالي من انهيار. وإلا فسيكون فشل الحكومة نتيجة حتمية”.

كما حرصت كل من الفنانة المصرية نبيلة عبيد، ونجلاء بدر على تهنئة قرداحي باختياره وزيراً للاعلام.

وتعليقاً على القرار، غردت الإعلامية اللبنانية لوريس قسطنطين، «..مع أي تقصير لن نقول لكم (المسامح كريم).. بالإذن من وزيرنا جورج قرداحي. نريد أن نربح الوطن وليس المليون».

وكالات

كلمات دلالية

أزمة لبنان لبنان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي