تعليق الرحلات يحرم منتخبا مغربيا من بطولة العالم بالتايلاند 

01 ديسمبر 2021 - 13:50

أدى القرار الأخير للسلطات المغربية بتعليق كل الرحلات الجوية لمدة أسبوعين بسبب ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون “، إلى عدم تمكن النخبة الوطنية المغربية لـ”المواي” من المشاركة ضمن منافسات بطولة العالم لـ”المواي طاي”، التي ستحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك ما بين 03 و 12 من شهر دجنبر المقبل.

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الـ”كيك بوكسينغ”، الـ”مواي طاي”، الصافات والرياضات المماثلة في بلاغها الذي توصل “اليوم24” بنسخة منه، إلى أنها استكملت الإجراءات الإدارية المطلوبة قبيل سفر البعثة المغربية في اتجاه التايلاند، إلا أن غلق الحدود حال دون سفر النخبة الوطنية التي خضعت لتداريب مكثفة بغية المشاركة في البطولة العالمية.

وأكدت الجامعة في بلاغها، أن القرار الحكومي الأخير بإغلاق المجال الجوي الوطني حفاظا على صحة وسلامة كل المغاربة، يبقى فوق كل اعتبار ويجب احترامه احتراما تاما مهما كانت الالتزامات المبرمجة للنخبة الوطنية.

جدير بالذكر، أن النخبة الوطنية المغربية، وإلى حدود إصدار قرار إغلاق المجال الجوي الوطني، كانت في معسكر تدريبي مغلق بالمركز الرياضي كهرماء بتمارة تحت إشراف اللجنة التقنية الوطنية، حيث رفعت من وتيرة استعداداتها لهذه المنافسة العالمية مباشرة، بعد احتلالها للرتبة الأولى منذ أسبوعين خلال البطولة الإفريقية لـ”المواي طاي” بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي