بالتزامن مع زيادة الدعم الغربي لأوكرانيا روسيا تحذر من حرب عالمية ثالثة

26 أبريل 2022 - 05:00

حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، من “خطر فعلي” لاندلاع حرب عالمية ثالثة. ويأتي ذلك بالتزامن مع زيادة الدعم الغربي العسكري لأوكرانيا. ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن لافروف قوله، إن “الخطر جسيم وفعلي”.
ويأتي التحذير الروسي في وقت قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين، إن “بإمكان أوكرانيا كسب الحرب مع روسيا إذا حصلت على المعدات المناسبة”، في أعقاب زيارة إلى كييف برفقة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، فيما واصل الجيش الروسي ضرباته، مستهدفاً خصوصاً منشآت للسكك الحديد في وسط البلاد الغربي.
وصرّح أوستن لمجموعة من الصحافيين بعدما التقى وبلينكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “الخطوة الأولى للانتصار هي الثقة بإمكانية الفوز”. وأضاف “نرى أن بإمكانهم الفوز، يمكنهم الانتصار إذا كانت لديهم المعدات المناسبة”.
وقال، إن “الولايات المتحدة تأمل في إنهاك الجيش الروسي في أوكرانيا، لمنعه من القيام بعمليات عسكرية أخرى في المستقبل”. وتابع “نريد أن نرى روسيا ضعيفة إلى حد لا تستطيع معه القيام بالأشياء التي قامت بها مثل حرب أوكرانيا”. وأضاف “لقد خسرت كثيراً من القدرات العسكرية وكثيراً من الجنود ولا نريد أن تتمكن سريعاً من إعادة تكوين قدراتها”.
وتعهدت عدد من دول حلف شمال الأطلسي في الأيام القليلة الماضية إمداد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة ومعدات، على الرغم من احتجاج موسكو.

في أعقاب انقلاب عسكري وقع في 2020.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.