أساتذة معهد الفن المسرحي يحتجون ضد وزير الثقافة

05 يوليو 2022 - 15:50

قاطع أساتذة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، اليوم الثلاثاء المداولات الخاصة بنتائج نهاية الموسم الجامعي، وبالموازاة مع ذلك ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر المعهد.
أساتذة “ليزاداك”، يعتزمون مواصلة احتجاجهم بتنظيم وقفات إنذارية خلال مباراة ولوج المعهد  مع فاتح شتنبر المقبل.
في بيان صادر عن النقابة الوطنية للتعليم العالي، ذكر المحتجون بملفهم المطلبي المتمثل في مطلب إخراج مرسوم هيئة التدريس الفني بالمعهد.
المطلب الذي طال انتظاره لأزيد من عشرين سنة تم بشأنه تكوين لجنة مشتركة بين المكتب المحلي للنقابة المذكورة وإدارة المعهد ووزارة الثقافة.
اللجنة التي اشتغلت تحت إشراف الكاتب العام للوزارة من نونبر إلى يناير 2022 تمكنت من صياغة مسودة مشروع مرسوم يعترف بالوضعية
الإدارية والمهنية للهيئة الملحقة بالتدريس الفني بالمعهد المذكور.
البيان استرجع محاولات تم القيام بها من قبل المكتب المحلي لذات النقابة، منذ 4 نونبر 2021 ليتم استقباله من قبل وزير الشباب والثقافة والتواصل إلا باب الوزير ظل مقفلا في وجه أساتذة ليزاداك.
الأساتذة الذين تراجعوا عن الاحتجاج طيلة الثلاث مواسم جامعية الأخيرة، تركوا المجال حسب ذات المصدر لمبادرة الوزارة، حتى تتمكن من حل مطلب مرسوم هيئة التدريس الفني بالمعهد، وهو ما لم يتم.
البيان انتقد أيضا “تعثر الانتقال لبناية المعهد الجديدة وتأخر الإعلان الرسمي عن نتيجة مباراة منصب مدير المعهد وتخصيص ميزانية هزيلة، لاتتجاوب وطموح المشروع الجامعي والبيداغوجي والمهني لمؤسسة المعهد”.
هذه أهم الأسباب حسب ذات البيان، التي تقف وراء ا احتجاج  أساتذة “ليزاداك” الذي بدأ أمس الإثنين ويتواصل اليوم الثلاثاء”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.