فريق التقدم والاشتراكية في البرلمان يسائل وزير الثقافة بسبب تصريحات الفنان "طوطو" حول المخدرات

27 سبتمبر 2022 - 16:30

عبر فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، عن موقفه من السلوك الذي قام به الرابور المغربي طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو” بعد تلقيه سؤالا حول تعاطيه لمخدير الحشيش أمام الملأ خلال الندوة الصحفية التي نظمت على هامش الحفل الذي أحياه بمنصة السويسي بالرباط.

ووجه فريق التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد حول مدى مسؤولية الوزارة للسماح بمغني صرح أمام الملأ بتعاطيه المخدرات وتفاخره بذلك، أن يصعد مسرح المهرجان أمام الآلاف من الجماهير.

واعتبر الفريق أن ما قام به “طوطو” هو بمثابة الترويج بشكل مباشر لفكرة التعاطي للمخدرات ما ينعكس سلبا على الفئة الناشئة، الشيء الذي من المفترض أن يدفع وزارة الثقافة إلى إلغاء حفلته.

وطرح سؤالا على بنسعيد حول المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار لاقتناء الفنانين الذين يحضرون فعاليات المهرجانات الكبرى التي يتم تنظيمها من طرف الوزارة المعنية.

واعتبر الفريق أن جواب الرابور “طوطو” هو جريمة بحد ذاتها لما يحمله من تحريض على تعاطي المخدرات، ما يعتبر أمرا خطيرا، نظرا لأهمية الندوة الصحفية التي نظمت من طرف وزارة الثقافة، وطريقة جواب “طوطو” على السؤال بكل بساطة واستفزاز.

يشار أن “الغراندي طوطو” أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جوابه على سؤال طرح عليه بندوة صحفية كبيرة على هامش السهرة التي أحياها بمدينة الرباط في إطار احتفالات “الرباط عاصمة الثقافة الافريقية، حيث قال آه كنكميو الحشيش ومن بعد..”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *