شركة "العمران" تشكو ارتفاع أسعار مواد البناء رغم تحسن مداخيلها هذا العام

06 ديسمبر 2022 - 22:30

سجلت مجموعة “العمران” رقم معاملات يفوق 2,62 مليار درهم برسم الأشهر التسعة الأولى من هذه السنة، بارتفاع نسبته 9,2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

وأعلنت المجموعة في بلاغ مالي أنه برسم الفصل الثالث من 2022، بلغ رقم المعاملات 925 مليون درهم، بتحسن نسبته 26 في المائة مقارنة بالفصل الثالث من 2021.

وأكد البلاغ أنه “خلال الفصل الثالث، واصلت مجموعة العمران جهودها في ظل ظرفية اقتصادية خاصة متسمة باستمرار الضغوط التضخمية الناجمة عن السياق الجيوسياسي في أوربا”.

وأبرز المصدر ذاته أن المجموعة تمكنت، بتنسيق مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وبدعم من شركائها الآخرين على المستويين المركزي والترابي، من الحفاظ على وتيرة تقدم مرضية على مستوى مجمل برامجها، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن الفصل اتسم بدينامية تجارية إيجابية، لاسيما من خلال تنظيم العملية الصيفية السنوية “صيف العمران”، التي شكلت فرصة لتقديم مجمل منتجات المجموعة على المستوى الوطني، سواء على مستوى الإسكان أو على مستوى الأنشطة الاقتصادية، للزبناء والمواطنين، ولاسيما المقيمين بالخارج.

من جهة أخرى، أشارت المجموعة إلى أنه في سياق ارتفاع أسعار مواد البناء وصعوبات التموين، ضاعفت هذه الأخيرة من جهودها لضمان تنفيذ مشاريعها، سواء على مستوى التأهيل الحضري أو الإنتاج الجديد.

وبناء على ذلك، همت مشاريع التأهيل الحضري، عند متم شتنبر الماضي، ماقدره 41.578 وحدة في طور البناء و47.472 وحدة مكتملة. ومن جهته هم الإنتاج الجديد للمجموعة الشروع في تشييد 4585 وحدة واستكمال بناء 6092 وحدة.

ووفقا للمصدر ذاته، تمكنت المجموعة، من خلال مواصلة إنجاز مشاريع إنتاج السكن والتنمية الحضرية، وتوفير الوسائل المالية الضرورية، من خفض مديونيتها لتبلغ 4,9 مليارات درهم عند متم شتنبر 2022، بانخفاض نسبته 2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *