توقيف 9 مروجي المخدرات بالبيضاء من بينهم امرأة

01 يونيو 2014 - 12:53

وفي هذا الاطار، تمكنت فرقة الشرطة القضائية لمنطقة أمن أنفا ، من توقيف شخص بحوزته ما يناهز 18 كيلوغرام،من الكيف و كيلوغرامان من التبغ،ومبلغ مالي يصل إلى 15150 درهم، وثلاثة سكاكين مختلفة الأنواع، وأثناء التحقيق مع المتهم صرح أنه يقتني المخدرات من شخص، بالقرب من واد المالح في المحمدية، حيث تجري الآن أبحاثها من أجل التأكد من هوية المزود، وتعد بحثا ميدانيا بهدف إيقافه.

أما بالنسبة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، فقد تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة من إيقاف أحد مروجي مخدر المعجون.

وبعد عملية مراقبة سرية، تم خلالها تتبع خطواته، ما أسفر عن إيقافه متلبسا بحيازته لحقيبة ظهرية بها كبسولات مخدر المعجون مهيأة للترويج.

هذا و تمكنت نفس العناصر الأمنية من إيقاف شخص بدرب الفقراء وبحوزته 60 غرام من مخدر الشيرا مهيأة للبيع، حيث تبين أنه من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار في المخدرات.

وبينت التحقيقات أن المتهم كان يقتني السلع من أشخاص يبيعون المخدرات، حيث يحددون معه مواعيد في أماكن خالية، ويقوم بنقلها إلى شخص على متن دراجته النارية .

وإلى جانب ذلك كشف المتهم لرجال الأمن عن ألقاب المتورطين في عملية الاتجار في المخدرات،وهوية شريكه، فيما تزال التحريات جارية بخصوص تشخيص هوياتهم بالكامل، ليتم العمل على إيقافهم. في حين تم إيقاف ثلاثة أشخاص مبحوث عنهم، بموجب مذكرات بحث محلية من أجل الاتجار في المخدرات.

أما بالنسبة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية،فقد تمكنت الفرقة المتنقلة للأبحاث والتدخلات من إلقاء القبض على أحد الأشخاص،كان مبحوثا عنه من أجل الاتجار في المخدرات،ومعروف بسوابقه العدلية،حيث وبعد مراقبة مستمرة،وثابتة من طرف العناصر الأمنية تم إيقاف المعني بالأمر وبحوزته كمية من المخدرات.

و في عملية أخرى، فقد تمكنت نفس الفرقة من إيقاف شخص بحوزته ثلاث كبسولات من مخدر الكوكايين، يصل وزنها حوالي 4.20 غرام، كما تم إيقاف كذلك سيدة وبحوزتها كبسولة واحدة من مخدر الكوكايين، وهي في حالة سكر، و تعمل كوسيطة للشخص الأول.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي