مجلس حقوق الإنسان ينظم الاستشارة الجهوية الثانية مع أطفال جهة طنجة - تطوان -الحسيمة

24 فبراير 2023 - 02:30

بعد انطلاقة الاستشارات الجهوية مع الأطفال بمدينة كلميم، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان الاستشارة الثانية مع أطفال جهة طنجة- تطوان – الحسيمة، الجمعة 24 فبراير 2023، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف (9.30) بأحد فنادق مدينة البوغاز .

وتروم هذه الاستشارة، حسب بلاغ للجنة توصل « اليوم24 » بنسخة منه، إلى تفعيل ومأسسة « مبدأ المشاركة » الذي يعد أحد المبادئ الأساسية لـ »اتفاقية حقوق الطفل » والاستماع لآراء الأطفال والتحاور معهم بشأن انتظاراتهم واقتراحاتهم فيما يخص ولوجهم لحقوقهم الأساسية (الصحة، التعليم، الرعاية، الترفيه، الثقافة، التنمية…) والصعوبات التي تحول دون تمكنهم من التمتع بها.

وسيراعى خلال هذه الاستشارة، ضمان مشاركة الأطفال بجميع فئاتهم، ذكورا وإناثا، من الوسطين القروي والحضري، يمثلون جل أقاليم وعمالات الجهة، الأطفال في وضعية إعاقة، الأطفال في وضعية صعبة وهشة، الأطفال الأجانب، إلخ.

كما سبق انعقاد هذا اللقاء التشاوري، تنظيم ورشة تفاعلية مع الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين، الخميس، بمقر اللجنة الجهوية بطنجة، وذلك بهدف التحسيس بأهمية المشاركة وتقديم أدوات العمل التي سيتم اعتمادها خلال المشاورة الجهوية.

وستتواصل اللقاءات التشاورية مع الأطفال على امتداد السنة الجارية بكل من مدن فاس ومراكش وأكادير والدار البيضاء والرباط والراشيدية وبني ملال ووجدة والعيون والداخلة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي