كأس العالم للعبة "فيفا الالكترونية": المنتخب المغربي يتأهل لربع النهائي عقب انتصاره على بيرو بالضربات الترجيحية

13 يوليو 2023 - 16:15

حجز المنتخب الوطني المغربي للعبة « فيفا الإلكترونية »، مقعدا له في ربع نهائي كأس العالم، التي افتتحت أول أمس الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية، عقب انتصاره على بيرو بالضربات الترجيحية بواقع 5/4.

وانتهت المباراة الأولى بين المنتخبين بالتعادل السلبي صفر لمثله، قبل أن يخوض الطرفان مواجهة ثانية انتهت هي الأخرى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، انتقلا على إثرها إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل للمنتخب الوطني المغربي.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حقق أمس الأربعاء برسم مباريات الإياب « دور المجموعات » الفوز على ماليزيا (3-1) وثلاثة تعادلات أمام كل من فلندا (1-1) وإيطاليا (1-1) والولايات المتحدة (2-2) ليختتم اليوم الثاني بفوز ساحق على المنتخب الفرنسي ب (5-1)، علما أنه تمكن أول أمس من حصد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين في جولات الذهاب .

ويخوض المنتخب الوطني المغربي للعبة « فيفا الإلكترونية »، كأس العالم للمرة الثانية تواليا، عقب تتويجه بطلا لجهة إفريقيا والشرق الأوسط بعد تغلبه، في المباراة النهائية على منتخب جنوب إفريقيا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويبلغ مجموع جوائز المنافسات حوالي مليون دولار أمريكي، إذ ينال المنتخب البطل 300 ألف دولار أمريكي، وصاحب المركز الثاني 150 ألف دولار، وصاحبا المركزين الثالث والرابع 75 ألف دولار، بينما تنال المنتخبات من الخامس إلى الثامن 40 ألف دولار، ومن التاسع إلى الـ16 حوالي 20 ألف دولار، والمنتخبات التي تحتل المراكز من الـ17 إلى 24 حوالي 10 آلاف دولار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي