حزب "الأحرار" يثمن قرار اسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية

18 يوليو 2023 - 15:30

ثمن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، القرار الأخير لـ  » اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية ».

وأكد الحزب، في بيان، توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، أن هذا القرار جاء « تتويجا لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي وللجهود التي بدلها المغرب بقيادة جلالة الملك في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية ».

وأشاد الحزب بـ « السياسة الحكيمة لجلالة الملك حفظه الله، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، مما أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربي »، مجددا، في نفس السياق، تأكيده على ضرورة « اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع للتصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية ».

وفي سياق آخر، وعلى مستوى العمل الحكومي، ثمن المكتب السياسي، المقاربة التي اعتمدتها الحكومة في مواجهة التضخم، من خلال نجاحها في الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية للدولة في سياق دولي صعب، معبرا عن ارتياحه لـ « عمل الحكومة وتدخلاتها التي تميزت بالعقلانية واستحضار المصلحة العليا لبلادنا على العديد من المستويات وفي مجموعة من القطاعات ».

وفي ذات السياق، جدد المكتب السياسي تأكيده على تحلي الحكومة بـ « الشجاعة السياسية لاتخاذ القرارات الصائبة، التي تصب أولا وأخيرا في المصلحة العليا للوطن، حاضرا ومستقبلا، من خلال حزمة إجراءات تروم دعم القدرة الشرائية للمواطنين ».

وأجمع أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ، على أن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية المسجلة، تؤكد أن « بلادنا دخلت مرحلة التعافي الاقتصادي والخروج من الأزمة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على جميع الأسر المغربية باختلاف مستوياتها، وعلى جميع المغاربة سواء في الداخل أو الخارج ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي