منتدى الصّحافيين الشّباب يُنظم تكوينا يستهدف توعية الصحافيين بمفاهيم حقوق الإنسان

29 يوليو 2023 - 01:00

alyaoum24
ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، دورة تكوينية للصحافيين والصحافيات تهدف إلى تعزيز قدراتهم فيما يتعلق بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بحقوق الإنسان، وكذا تعزيز صحافة مغربية ذات جودة تحترم أخلاقيات المهنة وضوابطها.

ويأتي تنظيم هذا التدريب، الذي انطلق بمراكش، اليوم السبت، كجزء من اتفاقية شراكة تم إبرامها بين المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ومؤسسة هنريش بُل – الرباط المغرب.

وينطلق اختيار موضوع هذه الدورة، حسب بلاغ للمنتدى، من ملاحظة وجود تناقض قوي بين الإطار القانوني، الذي يقدم مجموعة من الأحكام القانونية والأخلاقية، وواقع الممارسة الصحفية بالمغرب، الذي يُظهر العديد من الانتهاكات الأخلاقية والمهنية المتعلقة بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، يؤكد المصدر، أن أهمية موضوع هذه الدورة مستمدة من ضرورة مرافقة الترسانة القانونية الموجهة للصحافيين والصحافيات، ليس بـ »التحسيس »، ولكن أيضًا بـ »التكوين » في المفاهيم والأدوات الأساسية لحقوق الإنسان، ما يمكّنهم من تغطية القضايا المتعلقة بهذه الحقوق بشكل استباقي واحترافي.

كما سيتيح لهم الأمر، حسب البلاغ ذاته، اطلاع دائم على الممارسات الفضلى في مجال التشريع الدولي، من أجل تعزيز صحافة مغربية أخلاقية ومهنية تحترم الضوابط الأساسية لحقوق الإنسان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي