جهة الشرق تجمع 1731 كيس دم لفائدة جرحى الزلزال

13 سبتمبر 2023 - 21:00

تم جمع ما مجموعه 1731 كيس دم بجهة الشرق منذ انطلاق حملة للتبرع بالدم، السبت الماضي، إثر النداء الذي تم توجيهه للتبرع بهذه المادة الحيوية تضامنا مع ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب الجمعة الماضي بعض المناطق بالمغرب.

ويهدف المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، من جمع هذه الكمية بمعدل أكثر من 400 كيس دم في اليوم، إلى تعزيز مخزون الدم، والمساهمة في توفير كميات إضافية من أكياس هذه المادة الحيوية.

وفاقت النتائج كل التوقعات، حيث تم خلال اليومين الأولين جمع ما يقارب 700 كيس من الدم.

وجهّز المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة عدة نقاط في مختلف أنحاء الجهة، خاصة بوجدة والناظور، من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، سناء اسماعيل، قولها « إن هذه الحملة التضامنية الاستثنائية، عرفت نجاحا كبيرا » وإقبالا منقطع النظير للمتبرعين من جهة الشرق.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية، خاصة لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

وأوضحت بأن « الإقبال يعرف تزايدا مقارنة بالأيام السابقة، مضيفة بأن « التعبئة متواصلة داخل المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة لاستقبال المتبرعين الذين يتوافدون بأعداد كبيرة للتبرع بدمهم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي