مندوبية التامك ترد: شقيقة عرّاس تسعى للحصول على "امتيازات" لشقيقها

31 أغسطس 2016 - 18:45

نفت المندوبية العامة لإدارةالسجون وإعادة الإدماج، ما جاء في فيديو نشرته، فريدة عراس، شقيقة المعتقل علي عراس، تتحدث فيه عن “ظلم” هذا الأخير في السجن.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، أن “فريدة عراس قامت مؤخرا بنشر شريط فيديو يظهر شخصين يرتديان لباسين شبيهين بالزي الرسمي، لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يدعيان فيه أن إدارة السجن المحلي سلا 2، تحارب أخاها لأنه يدافع عن حقوق السجناء”، وهو ما فسرته المندوبية انه  “محاولة منها لجلب تعاطف الرأي العام، مع أخيها عبر تمثيلية مكررة وبالاعتماد على أشخاص مجهولين”.

وقالت المندوبية، في بلاغها، إن فريدة عراس، تسعى إلى خلق انطباع وهمي، بوجود تعاطف من لدن موظفي المؤسسة السجنية، التي يقيم بها السجين، علي عراس، مع هذا الأخير، في حين أن علاقة الموظفين مع جميع السجناء هي علاقة مهنية يسعون من خلالها إلى تطبيق القانون المنظم للسجون على كل السجناء دون تمييز بينهم”.

وحول اتهامات شقيقة السجين للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بـ”حماية” مدير المؤسسة، فيما ادعته من سوء معاملة و”تعذيب” لأخيها، ابرزت المندوبية أن التامك “حريص على اتباع المساطر القانونية المعمول بها في جميع الحالات المرتبطة بسوء المعاملة، وسبق له أن عمم مذكرة يذكر فيها بضرورة الامتناع التام عن كل شكل من أشكال سوء المعاملة في حق أي سجين من السجناء”.

واتهمت المندوبية فريدة عراس بـ”ترويج مجموعة من المغالطات والأكاذيب، من أجل الضغط على إدارة المؤسسة السجنية بغية حصول شقيقها على امتيازات غير قانونية داخل السجن”، على حد زعمها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي