مغربي ينام في علبة من الكرتون في إيطاليا!

07 سبتمبر 2016 - 23:02

عثرت الشرطة البلدية، صباح اليوم الأربعاء، على مغربي نائما وسط علبة كرتون قضى بها ليلة كاملة.

واتصل سكان إحدى العمارات في منطقة “أثييني”، بإقليم “فيتشينسا” شمالا، بالشرطة على الساعة الثامنة صباحا للإبلاغ عن تواجد شخص ينام غير بعيد عن مدخل العمارة.

وحضرت الشرطة البلدية إلى عين المكان، حيث عثرت على المغربي (س.أ 22 سنة) نائما وسط علبة كرتون ويتوسد كيسا بلاستيكيا يحتوي على ملابس متسخة.

وبعد الإطمئنان عن صحته، قامت الشرطة بتنبيهه إلى ضرورة احترام قواعد العيش المشترك في إيطاليا، وبدل النوم في كرتون وسط الشارع العام نصحه الأمنيون بالذهاب إلى مراكز تسيرها الكنائس خاصة بالفقراء والباحثين عن سرير ينامون فيه.

يذكر أن عددا كبيرا من مغاربة إيطاليا يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة نظرا لفقدانهم عملهم بسبب الأزمة الأزمة الاقتصادية، التي اجتاحت عدد من الدول الأوربية منذ سنة 2008، خاصة إيطاليا وإسبانيا واليونان.

وقد هاجر العديد منهم إلى دول شمال أوربا بحثا عن فرص عمل، خاصة الحاصلين على الجنسية الإيطالية ورخص الإقامة الدائمة، بينما تشبت آخرون بالبقاء بشبه الجزيرة رغم قساوة ظروف حياتهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كرماوي منذ 5 سنوات

هو لقى كرتونة شوفو في بروكسل ينامون تحت القناطر أيام البرد القارص او على جنبات محطات القطارات مغاربة وغيرهم كانت أوروبا اليوم صار الوضع مؤزم للغاية خصوصا الدين لايتقنون حرفا وحتى أبناء البلاد الأوروبيين صارو يمدون ايدهم لطلب الاعانة من عند غير الأوروبيين بعض الناس سيقولون هادا كدب وبهتان ولاكن هاده هي الحقيقة عن الفردوس الأوروبي

التالي