لشكر يحذر الاتحاديين من استغلال الدين ويعد بخلق 150 ألف منصب شغل

16 سبتمبر 2016 - 11:59

حذر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مرشحي حزبه في انتخابات 7 أكتوبر من استغلال “مقدسات البلاد” في الحملة الانتخابية.
وقال إدريس لشكر، الذي كان يتحدث، صباح اليوم الجمعة، في ندوة صحفية بالرباط، خصصت لتقديم البرنامج الانتخابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تحت شعار “55 كفى..555 تدبير” ننبه كل مرشحينا من أجل النأي عن استغلال مقدسات البلاد، وكل ما يوحي باستغلال الدين، لذلك ننبه كل مرشحينا على عدم استعمال الرموز الدينية من مصحف وصوامع وغيرها، يجب أن يعرف مرشحونا أن استعمال هذه الرموز مخالف للقانون”.
إلى ذلك، تعهد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتقليص البطالة إلى حدود 8 في المائة كحد أقصى، وخلق 150 ألف منصب شغل صافية سنوي، كما تعهد بالتفعيل الحقيقي لإلزامية ومجانية تعليم جميع الأطفال في سن التمدرس وضمان تنويع جودته، والرفع من نسبة التمويل المخصص للبحث العلمي من 0,8 في المائة من الناتج الداخلي الإجمالي إلى 1,5 في المائة في أفق سنة 2021 .
من جهة أخرى، لم يفصح إدريس لشكر صراحة عن تحالفات حزبه المقبلة، وقال “الحديث عن التحالفات سابق لأوانه، لكننا لن نتحالف مع من يخالفنا في المرجعية، أو مع من يوجد بيننا وبينه خلاف كبير على مستوى البرامج”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غيورة عن بلدي منذ 5 سنوات

لا اعلم هذا الشخص هل هو طبيعي ام ماذا من اين اتيت بهده الارقام نحن شعب واعي بما فيه الكفاية حتى نصدق كذاب مثلك هذه الارقام لم يستطيع حتى حرب الحاكم الان ان يحققها رغم نزاهته ونزاهة جميع اعضائه سيحققها حزبك جماعة الانتهازيين ؟؟؟؟؟؟

SARATTE منذ 5 سنوات

Ce type peut tout dire, mais qui va le croire ! لمن تحكي زابورك يا داوود !

Maghribi ki ghir ala blado منذ 5 سنوات

كلكم كدابة كلكم بحال بحال والله اما فيكم شي رجل نزيه

Maghribi ki ghir ala blado منذ 5 سنوات

كلكم كدابة كلكم بحال بحال والله اما فيكم شي رجل نزيه

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

لِِيَقُمْ ْ كل واحد منا بعملية حسابية بسيطة للوقوف على المغالطات التي تعتمد على الأرقام والنسب المئوية وتعطينا حقيقة(الحقيقة المزيَّفة) فالكاتب الأول لهذا الحزب يقول بأنه سيخلق 150ألف منصب شغل صافية في السنة وسيُخفِّض نسبة البطالة إلى % 8 كحد أقصى،طيب: لنفترض رقما حول الخريجين من الجامعات والمعاهد ومراكز التكوين إضافة إلى الذين لا شواهد لديهم، إلى حدود 2016 والذين لا عمل لهم فلاشك أننا سنجدهم فوق المليون بكثير ،ولنضف إليهم العدد نفسه في 5 سنوات المقبلة ،فكيف بوتيرة 150 ألف منصب شغل في السنة سيُخفض برنامجه البطالة إلى 8% كحد أقصى ؟! !!! ربما سيعمل على تخفيض هذه النسبة بطريقة أخرى قد تصل إلى حد التشطيب عليهم من جميع السجلات حتى يصبحوا بدون هوية(البِدون مثل الكويت) حتى لا يصبح لهم أي حق من حقوقهم الوطنية التي يمكن أن يطالبوا بها، أو على الأقل يطالبهم بأن تكون شواهدهم معترف ومصادق عليها في دولة الواق واق

غير متحزب منذ 5 سنوات

لا للنفاق ايها القائد المحنك خانز الطوابق لا تكذب على المغاربة لانك اصبحت انت وحزبك خارج التغطية وانتهت صلاحيتكما مند توليك منصب الكاتب الاول.لو كان في الحزب بقية او مصداقية لما استقال منه الزعيم اليوسفي وما ادراك ما اليوسفي في المشهد السياسي النضالي في المغرب حزب الشفارة والقمارة من عليوة والعلو المالكي وزيد وزيد المغاربة ذاكرتهم قوية لاينسون.تريد اصلاح التعليم شكون الي خرج عليه من غيركم