لشكر يتعهد بالنبش في ملف بنبركة إذا تصدر الانتخابات

16 سبتمبر 2016 - 14:29

استغل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فرصة تقديمه البرنامج الانتخابي لحزبه، صباح اليوم الجمعة، للحديث عن ملف الزعيم الاتحادي، المهدي بنبركة، وباقي حالات الاختفاء القسري.

وأكد لشكر في معرض حديثه أن حزبه يلتزم بتتبع تنفيذ ما تبقى من توصيات هيأة الإنصاف والمصالحة، والقطع النهائي مع ممارسات الماضي بخصوص الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، خصوصا كل ما يتعلق بترشيد الحكامة الأمنية، وكذا متابعة البحث والتقصي لكشف الحقيقة الكاملة لحالات الاختفاء القسري، التي لم تصل فيها هيأة الإنصاف والمصالحة إلى نتيجة، خصوصا ملف الشهيد المهدي بنبركة.

إلى ذلك، تعهد إدريس لشكر بتمتيع مغاربة العالم بالحقوق، التي جاء بها دستور 2011 داخل مؤسسات الدولة عبر إقرار حقهم في المشاركة السياسية، والانفتاح على جميع الكفاءات المغربية، المقيمة في الخارج، والاستفادة من مواقعها، وإشراكها في كل هيآت الحكامة، التي نص عليها الدستور، مع ضمان تمثيلية وازنة لهم في جميع هيآت، ومؤسسات الدولة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

achraf منذ 5 سنوات

الله إرحم ليك الجد إلى قدم إستقالتك وخلي ناس تشوف شغالها

سي فرفر منذ 5 سنوات

وا سير يا المسطي شوف ليك شي حفرة تخبا فيها الله يلعن لي ما يحشم

Lfadl منذ 5 سنوات

Decidement le RIDICUL ne tue pas. Çe grassouillet après avoir détruit tout je prestige de l'USFP, s'accroche sans honte et avec culot a son siège, et pour çela , toutes les bouées de secours sont valables. Aujourd'hui pour se dorer un peu son outre, opte pour le une soit-disant recherche pour solutionner l affaire Benbarka. Benbarka qu'il soit en paix est mort et enterré depuis des millénaires, et çertains merdeux , fouinent encore dans le merdier se faisant passer pour de vrais compatriotes, alors qu'en REALITE, Çe ne sont que des "sans rien a foutre" qui cherche à se miroiter devant leurs échecs. Çe grassouillet devrait s'il avait un peu de fierte, ceder son siège à des gens compétents et aller se faire voir ailleurs. Je dirais avec respect aux morts, aue d'autres personnages beaucoup plus important que Benbarka, et qui ont donné leurs vies à notre pays, ont quitté ce monde et Personne n'en a fait toute çette histoire . Assez donc d'hypocrisie et de malhonnêteté !!!!!!!

ديكتاتور منذ 5 سنوات

بعد مذكرات "برادة "التي مازالت تنشرها جريدة " المساء " يستحب الا يفتح من جديد ملف المهدي بنبركة. لقد فضح الاستاذ "برادة "بحقائق مخيفة عنه. و كنا ننتظر ردودا قد تفنذ تصريحاته .ولكن لا احد انكر ذلك .لقد غيرت راينا فيه ؟؟؟.(نطلب له الرحمة و المغفرة )

schneider منذ 5 سنوات

o Man ba3d, chno ghadi tsawar,hadra jouj ben berka ....

عبدو الوجدي منذ 5 سنوات

.هاد السيد كيجيبلي الضحك ملي كانشوفو ما عرفتش علاش

marocain منذ 5 سنوات

اللي جا تايقول بحال هاد لكلام احتا شي ماشفناه

karim منذ 5 سنوات

زعما الشعب المغربي غادي يبدل رأيو في حزبك ملي يسمع هاد الكلام! ! في أي كوكب يعيش هذا الديناصور؟

مغربية وافتخر منذ 5 سنوات

و ماعييتوش من الكدووووووووووب شحال من عام وانت مسؤول اش درتي الضباب وبنبركة راه داب في الاسيد وشبع موت تفرقو مع السيد وما تبقاوش تتاجرو بقضيته راكم مشاركين كلكم في تصفيته ولو بالصمت سير شد الركنة وسير الحج غسل اعضامك من الدنوب وسير شد التقاعد احسن ليك وتفكر راه الدنيا فانية يا كروش الحرام وانت اولهم كرشك سابقاك مترو لقدام غادي تطير بالزفوط باش توجد الطريق لولدك يكمل ما بديته ان لم تستحي فتفعل ما ......... والبقية من عندك

التالي