شبيبة الاستقلال تدعو إلى تمكين لجنتها المركزية من الحسم في لائحة الشباب

17 سبتمبر 2016 - 09:55

دعت منظمة الشبيبة الاستقلالية قيادة حزب الاستقلال إلى تمكينها من الحسم في ترتيب اللائحة الوطنية للحزب في شقها المتعلق بالشباب، وذلك بعد إعلانها لتشبثها بكاتبها العام كوكيل للائحة.

وخلص المجلس المركزي لشبيبة حزب الميزان في دورة استثنائية إلى مطالبة قيادة الحزب ب”إحالة موضوع ترتيب اللائحة الوطنية للشباب على اللجنة المركزية للمنظمة، للبت فيها، إسوة بما تم العمل به سنة 2011″، مؤكدا في الوقت ذاته ” حق المنظمة الكامل في التعبير عن موقف نهائي من اللائحة الوطنية للشباب بعد الإعلان عنها”.

وجددت شبيبة الاستقلال “تأييدها الكامل والمطلق للكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، وكيلا للائحة الوطنية للشباب”، وكذا “دعمها الكامل كذلك لأعضاء الشبيبة الاستقلالية الذين تم انتخابهم من طرف أعضاء المجلس الوطني على صعيد الجهات”.كما أكد المصدر ذاته على أن “أي مساس بحقوق الشبيبة الاستقلالية ومؤسساتها المنتخبة، يعد ضربا للمكتسبات الديمقراطية التي حققها الحزب، خصوصا ما بعد المؤتمر العام السادس عشر”.

وكانت الترشيحات للائحة الوطنية للشباب قد أثارت جدلا واسعا في صفوف حزب الاستقلال بعد اقتراب عدد من المرشحين الذين تم وصفهم ب”المقربين” من الظفر بالمقاعد الأولى في اللائحة، وهو ما دفع شبيبة الميزان إلى إصدار بيان ناري هددت فيه بالانسحاب من هذه اللائحة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي