هذه حقيقة التصريح المثير للجدل لابن كيران عن الحسيمة

17 سبتمبر 2016 - 17:25

أثار تصريح غير واضح لعبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بخصوص مدينة الحسيمة جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بنكيران، قال خلال لقاء نظمته جمعية خريجي العلوم السياسية بباريس وجمعية خريجي المدرسة المركزية للهندسة والمدرسة العليا للكهرباء بباريس، صباح اليوم السبت في الدار البيضاء، إن حزب “بيجيدي” فاز بجميع المدن الكبرى والرئيسية والأساسية ما عدى وجدة، مردفا :”البام دا مدينة وحدة هي الحسيمة، ما عرفتو كاع فين كين؟ واش هادشي ساهل”. 

ويبدو من خلال التصريح، أن رئيس الحكومة كان يقصد “البام”، وليس الحسيمة، غير أن “تأويلات” أخرى حاولت إخراجه من سياقه، بالترويج إلى أن رئيس الحكومة “لا يعرف الحسيمة فين جات”، وهو ما آثار الكثير من اللغط!

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sifao منذ 5 سنوات

دعونا من لغة التمويه ، رئيس الحكومة يمثل الشعب المغرب ومدنه كاملة ، وضعه الاعتباري يفرض عليه ان يختار الفاظه بدقة متناهية ..."البام " حزب له مكاتب في كل المدن المغربية تقريبا ، ليس كائنا فزيائيا حتى يكون له وجود في مكان بعينه ، لغة التهكم والاستصغار معروفة عند السيد بنكيران ، كلامه واضح جدا ، يقصد الحسيمةوذالمدينة وليس "البام" لان هذا الاخير هو عدوه اللذوذ ، ومن المضحك ان لا يعرف الانسان مكان وجود عدوه وهو يخوض ضده معارك يومية ، بدل الهروب الى الامام عليه ان يعتذر....اذا كان يقصد البام وهو يتحدث عن الحسيمة ، فلا سبيل لمعرفتنا انه صادق في كلامه ، لعدم وجود ل"علم النيات" حتى نخضع تصريحه للتشريح العلمي الذي سيؤكد لنا ذلك ...

التالي