بنكيران: الهمة اقترح اسم وزير ليخلف الوفا في الحكومة..وأنا وافقت

17 سبتمبر 2016 - 20:30

عاد عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة، ليكشف عن بعض تفاصيل تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس، اقترح عليه اسم رشيد بلمختار، خلفا لمحمد الوفا على رأس وزارة التربية الوطنية، ووافق.

وقال بنكيران في لقاء نظمته جمعية خريجي العلوم السياسية بباريس وجمعية خريجي المدرسة المركزية للهندسة والمدرسة العليا للكهرباء بباريس، صباح اليوم السبت في الدار البيضاء، إنه وبعد مغادرة الوفا لوزارة التربية الوطنية، ظل ومستشار الملك يتناقشان بخصوص الأسماء المقترحة :”ظلينا مختلفين على المنصب، وبعد أن طرح الهمة اسم بلمختار قبلت، لأنه رجل سليم ومعقول ونظيف، وسمعته طيبة”.

وأضاف المتحدث ذاته :”صحيح أنه كانت بعض الخلافات بيني وبين المختار، لكن شي مرات مكنصوبوش الوزراء بيدينا”. وشدد المتحدث نفسه أنه وبلمختار يؤمنان بمنطقين مختلفين لكن وصلا في الأخير إلى حل وسط.

وجدير بالذكر أن رئيس الحكومة عبر عن غضبه من ووزير التربية الوطنية بسبب قرار الأخير بتدريس مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية باللغة الفرنسية، بالجذع المشترك التكنولوجي، والسنة الأولى بكالوريا بشعبتي العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية، والسنة الثانية بكالوريا بمسلكي العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية، وذلك ابتداء من الموسم الدراسي الحالي.

بنكيران عبر عن غضبه، وأحرج بلمختار على الهواء مباشرة، قائلا :” “نهار جلالة الملك اختار رئيس الحكومة لم يختر بلمختار، اختار عبد الإله بنكيران، رغم أنه يعرفه قبل مني”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي