المشاركون في المسيرة المجهولة "تالفين"...السكن والوظيفة علاش خارجين!- ألبوم صور

18 سبتمبر 2016 - 12:10

كئفت تصريحات عدد من المشاركين في مسيرة “أخونة الدولة”، المنظمة اليوم الأحد في شارع الفداء في الدارالبيضاء، لليوم 24، أن أغلب الحاضرين لا يعرفون سبب مشاركتهم في المسيرة.

image

وبدا جل المشاركين ير مهتمين بالسبب الرئيسي للمُشاركة في المسيرة ضد “تجار الدين، وضد تحكم أصحاب 20% من الأصوات في مصير 80% من الناخبين”، وهو الشعار الذي اختاره أصحاب “المسيرة المجهولة”.

مسيرة البيضاء ضد بنكيران - تصوير رزقو

وأكدت مجموعة من النساء في تصريحات متفرقة  لليوم 24 أن سبب حضورهن للمسيرة هو المطالبة بالسكن بدل دور الصفيح التي يقطنون فيها، فيما طالب بعض الشباب برحيل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لأنه لم يوفر لهم عملا لائقا. أما بعض الشباب الذين قدموا من مدينة الحسيمة، فقالوا بأنهم جاؤوا للتنديد بتصريحات بنكيران عن المدينة.

مسيرة البيضاء ضد بنكيران - تصوير رزقو

وأكد هؤلاء الشباب ان أشخاصا قاموا بإحضارهم من الحسيمة، وتكلفوا بجميع مصاريف تنقلهم وأكلهم.

وكان عبد الإله بنكيران قد دعا أعضاء حزبه ومتعاطفيه إلى تجاهل المسيرة، وطالب ابن كيران إخوانه، وفق ما ورد في الموقع الرسمي للحزب، إلى عدم إعطاء هذه المسيرة “أي أهمية، والتعامل معها كأنها لم ولن تكون”.

مسيرة البيضاء ضد بنكيران - تصوير رزقو

وقال بنكيران إن نداء المسيرة  “يحظى بدعم وتوجيه وتعبئة وتجييش من بعض الجهات المفروض فيها الحياد”.

يشار الى أن المسيرة تحظى بتنظيم جيد، حيت طلب الأمن من المشاركين توقيف المسيرة  في حدود 11 ونص وهو ما تم الامتتال له.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الكامل منذ 5 سنوات

يااااا سلام عليك ..!!!

Malak منذ 5 سنوات

انشاء الله

صلاح منذ 5 سنوات

مسيرة التفاهة و التافهين للأسف بدأت تتضح أكثر خزعبلات المخزن الله يمسخكوم أكثر مما أنتم ممسوخون

Youssef منذ 5 سنوات

على المخزن و اعوانه يعرفو ان هدشي غدي يخلينا نمشو نصوتو على العدالة نيت او نهنو الوقت من هذه السلوكات القديمة في حشد الفقراء عن طريق الاكل والشرب والنقل فابور على دولة كديرا

Hassan Fatih Jamai منذ 5 سنوات

من هي الجهة الراعية لمسيرة الدار البيضاء "ضد أخونة الدولة" ؟ أكيد أن 99% من المشاركين فيها لا يعرفون من دفع بهم أو زج بهم في حربه ضد حزب العدالة والتنمية !

abdellah منذ 5 سنوات

سؤال أين الذين يزروطون المعطلين ؟

بيجيدست منذ 5 سنوات

يبدو ان اهم ما يقوي بنكيران غباء وتفاهة من يخططون لاسقاطه شكرا ايها الاغبياء

عبذ العزيز منذ 5 سنوات

ادا تمت عملية الانتخابات في جو ديمقراطي وحياد السلطة بنسبة 80 في المائة ( ما كاين باس غير 80 في المائة ) سترون معجزة P J D . الا كتساح لجميع الصناديق خصوصا الكبيرة .وكفى .

الحسني محمد منذ 5 سنوات

سينتصر بن كيران وحزبه ان شاء الله ، الشعب فاق ويستطيع التميز بين حزب الداخلية وحزب الشعب . موعدنا يوم 7 أكتوبر .

أسامة الصويري منذ 5 سنوات

فعلا الصور ووجوه المشاركين تدل على أنهم تالفين وأنا أشم رائحة 100 درهم في القضيةخاصة أن مظاهر الأمية تبدو واضحة على الوجوه التحكم تلف والله تتلف

rachid منذ 5 سنوات

هذه *حملة قبل الاوان* لصالح حزب العدالة والتنمية.

حمدان السلاوي منذ 5 سنوات

هذا ما جناه علينا الاتحاد في عهده الأشقر المشروع الذي كان أعداء الإصلاح يهيئونه لحزب العدالة والتنمية في انتخابات 2012؛ أوقفه الربيع العربي؛ وهو مشروع كان في حينه يمثل خطرا؛ ليس على البيجيدي؛ ولكن على النظام الملكي نفسه؛ وبالتالي على كيان الدولة المغربية العريقة. وهؤلاء لغبائهم يحاولون إحياءه في سنة 2016؛ وفي سياق آخر؛ هو أكثر خطورة على بلادنا؛ وليس على العدالة والتنمية. على الجالس على العرش أن يوقف هذا العبث؛ فبلادنا لا تحتمل الفشل الذي أصاب دولا أخرى في المشرق العربي؛ فنحن لا يحكمنا نظام جاء على ظهر دبابة مثلهم؛ ولكن تحكمنا دولة عريقة لا مجال للعب بمصيرها. يا جلالة الملك؛ إن ممارسة الحكم مع أصدقاء الدراسة خطر كبير جدا. ويا أيها الاتحاديون؛ أنظروا ماذا فعلتم ببلادكم لمجرد العناد الدغمائي الغبي؛ لقد سَّخنتم أكتاف حزب التحكم بعد أن لفظته جماهير الربيع المغربي؛ وهيأتم له الظروف ليتقوى من جديد بوقوفكم بجانبه؛ وسوف يفترسكم بعد الثور الأبيض.

الوازاني سهيل منذ 5 سنوات

أوركيسترا مخزنية ومخزية ألفها أعوان التحكم، أشرف عليها أباطرة الفساد والمخدرات، ونفذها خدام المخزن الانتهازيون والمجرمون المستفيدون من العفو وآخرون لا محل لهم من الإعراب يريدون أن يفرقوا بين شعب وملكه، لكنّ مأواهم مزبلة التاريخ

مصطفى منذ 5 سنوات

أنا كنت حاضر هناك وشهدت فعلا مشاركة آليات الدولة من سيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحةوليس الوقاية المدنية وكذلك تسخير عشرات الحافلات لنقل المشاركين والذين يتضح انهم مدفوع لهم بحكم انهم كانوا ينتظرون من يلقنهم مذا يرددون.ثم التسخين تلأولي لسائقي سيارة الأجرة الصغيرة المنضوين. تحت الإتحاد العام للشغالين بالمغرب،والإتحاد المغربي للشغل. لكن العثغريب لمذا قالوا انها مسيرة يجهل من دعى اليها ،وكيف تم النرخيص لها من طرف الداخلية إن كانت كذلك. هذا يسمى إستحمار المغاربة وابضحك على الدقون لأن الدعاية البام فاقت كل التصورات

التالي